اخبار

جوتيريش: لا قدرة للمنطقة ولا للعالم على تحمل مزيد من الحروب حصري على لحظات


قال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، إنه لا قدرة للمنطقة ولا للعالم على تحمل مزيد من الحروب، مضيفا أن لدينا مسؤولية مشتركة للتوصل لوقف دائم لإطلاق النار في غزة لأسباب إنسانية وتوصيل المساعدات دون عوائق. 


وأضاف خلال كلمته بمجلس الأمن الدولي يعقد جلسة طارئة لمناقشة هجوم إيران على إسرائيل، والتى نقلتها قناة القاهرة الإخبارية، أن استخدام القوة ضد سلامة أراضي أي دولة أو استقلالها السياسي أمر محظور، مؤكدا أن القانون الدولي يحظر الأعمال الانتقامية التي تشمل استخدام القوة، لافتا إلى انه حان الوقت لنزع السلاح والتهدئة وممارسة أقصى درجات ضبط النفس.


وشنت إيران، ليل السبت – الأحد، ضربة عسكرية ضد إسرائيل، بطائرات دون طيار (طائرات مُسيرة)، أطلقها الحرس الثوري الإيراني، بعد أيام من قصف إسرائيل لقنصلية طهران في سوريا.

وأعلن الحرس الثوري الإيراني إطلاق عملية “الوعد الحق” ضد إسرائيل، وهي عملية عسكرية واسعة ضد أهداف داخل الأراضي الإسرائيلية باستخدام عشرات الصواريخ والطائرات المسيرة بحسب بيان له

وقد أكد الرئيس الإيراني، إبراهيم رئيسي، “أن أي مغامرة جديدة ضد مصالح الشعب الإيراني ستواجه برد قاس ومؤلم من قبل الجمهورية الإسلامية الإيرانية”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock