كيف يساعد منظار المفصل على تخفيف الألم؟ حصري على لحظات

كتابة: حنين اشرف - آخر تحديث: 29 فبراير 2024
كيف يساعد منظار المفصل على تخفيف الألم؟   حصري على لحظات


تعد إصابات مفصل الركبة مثل الالتواء والكسور والخلع وتمزق الأربطة أمرًا شائعًا عند الكثير، وفى الغالب تتم معالجة هذه الإصابات باستخدام طرق بسيطة مثل تمارين إعادة التأهيل، بينما قد تكون هناك حاجة لعملية جراحية في الحالات الخطيرة.


أوضح الدكتور أحمد حسانين استشاري جراحة عظام الأطفال وتشوهات العظام وجراحات الطرف العلوي جامعة عين شمس، أن منظار الركبة يعمل في كثير من الأحيان على علاج الإصابات التي قد تحدث بها وتخفيف الألم، كما قد يستخدم لمنع التهاب المفاصل أو أي مشكلات أخرى به.


وأوضح الطبيب، أن منظار الركبة هو إجراء يتم فيه فحص هياكل المفصل بدقة، ويمكن للجراح مع اكتشاف المشكلة إدخال أدوات صغيرة داخل المنظار لبدء إصلاح الضرر.


وأشار إلى أن منظار الركبة يكون مناسب لمشاكل في الركبة مثل تمزق الغضروف أو الأوتار، أو الرباط الصليبي وإصابات الأربطة والكسور والخلع.


وعن كيفية الشفاء بعد المنظار أكد الطبيب أنه كما هو الحال مع أي نوع من الجراحة، هناك اثار جانبية قد تمتد لبضعة أيام بعد الإجراء والتي تشمل التورم والشعور ببعض الألم لمدة أسابيع بعد الجراحة، وهو الأمر الذى يتطلب الخضوع للراحة وعدم التحميل على الركبة كثيرا إلا للضرورة فقط.


 

التالي
“اصطياد مندلر”.. لقاء لأحد أبطال أكتوبر على شاشة “الوثائقية” فى مارس حصري على لحظات
السابق
حكم وعبر دينية