فوائد التين المجفف ونصائح عند تناوله على السفرة فى رمضان.. تعرف عليها حصري على لحظات

كتابة: حنين اشرف - آخر تحديث: 12 مارس 2024
فوائد التين المجفف ونصائح عند تناوله على السفرة فى رمضان.. تعرف عليها   حصري على لحظات


التين المجفف أحد أهم مكونات السفرة الرمضانية، يفضل البعض تناول التين مجففا نظرا لاحتوائه على قيمة غذائية عالية نتيجة احتوائه على الألياف والمعادن بكميات كبيرة، فضلا عن احتوائه على الحديد المعزز لمناعة الجسم.


يحتوى أيضا هذا النوع من الفاكهه المجففة على الكالسيوم المعزز لصحة العظام والعضلات، هذا ما أكده تقرير نشر فى موقع فارم ايزى المعنى بالصحة العامة.


التين المجفف يعتبر مصدر هام للمغنيسيوم وفيتامين ا فهو يحتوى أيضا على مضادات الأكسدة التى تواجه الجفاف وضعف الترطيب كما أنه له الكثير من الفوائد الصحية.


تابع التقرير أنه مفيد فى تقليل حدة إمساك البطن وصعوبة الهضم خلال شهر رمضان فهو يعزز من زيادة نسب الألياف فى المعدة، وبالتالى يقلل من حدة قساوة البراز ويرطب الأمعاء 


يساعد التين المجفف أيضا على تحسين صحة المعدة لأنه غنى بالبروبايوتك، والتى لها القدرة على زيادة حركية الأمعاء بشكل طبيعى دون مشكلات صحية.


يساعد التين المجفف على تعزيز نسب ضغط الدم لأنه غنى بالبوتاسيوم، كذلك يعزز التين من حالة الجلد والشعر والبشره لأنه يحتوى على مضادات للأكسدة بنسب عالية للغاية.


وينصح التقرير بضرورة ضبط معدلات استهلاك التين المجفف لأنه نسب الجلوكوز الطبيعى فيه قد تكون مرتفعة نسبيا، لذلك يفضل أن يتم استهلاكه بنسب قليلة دون إسراف فضلا عن أهمية شرب المياه معه أيضا.


 

التالي
مسلسل محارب.. حسن الرداد يضرب سواقا بموقف الميكروباص ومحمود البزاوي يتدخل حصري على لحظات
السابق
إسعاد يونس تحضَّر لعيد ميلاد ابنها شريف سلامة فى أول مشهد بـ كامل العدد 1 حصري على لحظات