اخبار

علي عبد الرحمن: الرئيس السيسى وضع ملف الصحة على رأس الأولويات حصري على لحظات

data-ad-client="ca-pub-1891757579641055" data-ad-slot="6672619593">


قال الكاتب الصحفي علي عبد الرحمن، رئيس قسم المحافظات في اليوم السابع، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي منذ تولي مسئولية الحكم ووضع ملف الصحة على رأس الأولويات في إطار استراتيجية بناء الإنسان المصري، متابعا: “صحة المصريين أمن قومي للدولة المصرية وتم إطلاق العديد من المبادرات في المجال الصحي منها مبادرة 100 مليون صحة والتي اندرج تحتها أكثر من مبادرة منها مبادرة القضاء على فيروس سي، وكانت مصر أول دولة تنفذ هذه المبادرة وتقضي على هذا المرضي وبشهادة منظمة الصحة العالمية”.


وأضاف خلال حواره في برنامج “8 الصبح”، الذي تقدمه الإعلامية أسماء يوسف على قناة dmc: “ملفا الصحة والتعليم على رأس أولويات الدولة في عهد الرئيس السيسي والموازنة الخاصة بقطاع الصحة في العام المالي الجديد تشهد تخصيص 495.6 مليار جنيه بزيادة 24.9 %.. وميزانية التأمين الصحي الأضخم يستفيد منها 70 % من المصريين ودخول أكثر من خدمة جديدة في التأمين الصحي وتوسيع خدمات العلاج على نفقة الدولة”.


وتابع الكاتب الصحفي على عبد الرحمن: “رأينا مبادرة القضاء على قوائم الانتظار وهي من المبادرات المهمة للتعامل مع العمليات الجراحية المعلقة داخل المستشفيات ولم تعد موجودة الآن وتسريع إجراءات العلاج على نفقة الدولة والأمور تتم في صورة عاجلة للحصول على الخدمة الطبية المطلوبة.. والقطاع الصحي من أهم القطاعات التي لها أولوية كبيرة داخل الدولة المصرية ونتوقع طفرة كبيرة جدا بتطبيق التأمين الصحي الشامل في كافة المحافظات”.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock