اتصالات النواب: مراكز البيانات والحوسبة تعيد الثقة بين المواطن والحكومة حصري على لحظات

كتابة: حنين اشرف - آخر تحديث: 30 أبريل 2024
اتصالات النواب: مراكز البيانات والحوسبة تعيد الثقة بين المواطن والحكومة   حصري على لحظات


أكد النائب أحمد بدوي، رئيس لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، أن افتتاح مراكز البيانات والحوسبة السحابية الحكومية حدث تاريخى، ونجاح منقطع النظير، وأصبح لدينا حكومة إلكترونية. 


وأضاف أحمد بدوي خلال لقاء ببرنامج “الحياة اليوم”، على قناة الحياة، أن مراكز البيانات والحوسبة السحابية الحكومية سيعيد الثقة بين المواطن والحكومة، لافتا إلى أن معظم الهيئات تطبق منظومة التحول الرقمى واليوم فى ثوانٍ يتم استخراج الشهادات وشهادات براءة الذمة فى المرور وأى خدمات مرورية فى 3 دقائق.


وأوضح أحمد بدوى أن هذا الأمر سيخدم قطاعات مهمة فى الدولة كالصحة والتعليم، وسيحصل المريض فى دقائق على قرار العلاج على نفقة الدولة مثلا، كما أن هذا المركز يستخدم فيه تكنولوجيات الذكاء الاصطناعى، واتخاذ القرار الصحيح فى إنشاء المراكز الصحية كمثال.


وأكد أحمد بدوى أن الدولة تسير فى الرقمنة بسرعة فائقة، موجها الشكر لمبادرة “حياة كريمة” والتى تعجل بمنظومة التحول الرقمى، لافتا إلى أن الدولة المصرية تتواكب بشكل كبير مع منظومة التحول الرقمى، وخلال المرحلة القليلة القادمة سيكون لدينا فرص كبيرة لتوفير وظائف للشباب.


وذكر أحمد بدوى عدد المدارس التكنولوجيا فى مصر زاد بشكل كبير والتى وصلت لـ 11 مدرسة والذى بدأنا في بنائها منذ 3 سنوات فقط، مؤكدا أن القيادة السياسية تقدم دعم كبير فى مجال التكنولوجيا.

التالي
استغل رمضان وخلص جسمك من السموم بهذه النصائح حصري على لحظات
السابق
رسائل حزينة عن الفراق | مسجات فراق الاحباب