اخبار

علي جمعة: الزوجة ليس لها حق التفتيش وراء زوجها حتى لو متأكدة أنه يخونها حصري على لحظات

data-ad-client="ca-pub-1891757579641055" data-ad-slot="6672619593">


أجاب الدكتور علي جمعة مفتي الديار السابق وعضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف على سؤال: “لو فيه سيدة متأكدة أو على يقين أن زوجها بيخونها بصفة مستمرة.. هل من حقها أنها تفتش وراه وتبحث؟”، قائلا: “ليس من حقها أن تفتش وراه”.


وأضاف خلال برنامج “نور الدين” الذي يقدمه على قنوات المتحدة في شهر رمضان: “أنا في الحدوتة دي.. أنا متأكدة من 50 سنة و99 % من هذا التأكد لا يعد إطلاقا في توثيق الشرع أو القانون أو التوثيق الاجتماعي البشري مما يؤكد.. أنا متأكدة أنه عمل كده ليه.. اصله لما رجع مرة لقيت ريحة غريبة في ثيابه.. وممكن تكون واحدة هي اللى نقلت له الريحة.. كل هذا الكلام من إبليس.. والله يعلمنا الحياء وأن لا نقول بما ليس لنا به علم والله وهبنا نور ونتركه ونتخبط في الحياة الدنيا”.


وتابع الدكتور علي جمعة: “التأكد في هذه الحالة إلحاح غبي من الشيطان الرجيم من أجل أن يدفعك إلى المعصية ويزينها للمرأة من أجل التجسس.. 99 % من الحالات بتكون من الشيطان الريجيم وعدم الاستجابة له في هذا الحالة والتجسس على الزوج”.


ويعد برنامج “نور الدين”، الذى يعرض على قنوات المتحدة خلال شهر رمضان للدكتور على جمعة، مفتى الجمهورية السابق، أحد أهم برامج الشركة المتحدة، والذى يظهر الأسئلة للمرة الأولى على لسان أطفال صغار، دومًا ما يسألونها لأهاليهم الذين يجدون أنفسهم فى حيرة، من أمثلة فين ربنا، مش بنشوفه ليه، وغيرها من الأمور الذى يقف الآباء أمامها فى حيرة شديدة دون إجابة ما جعل البرنامج محل ترقب، سواء للأهالى الذين ينتظرونه لفهم الإجابة الصحيحة، أو الأبناء الذين سيجدون فى البرنامج فهمًا لما يحاولوا معرفته ويثبتهم بصورة صحيحة ما يبنى عندهم وعيًا ويقينًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock