اخبار

جمال القليوبى لإكسترا نيوز: دعم الرئيس السيسى ذلل عقبات كثيرة للمشروعات حصري على لحظات


تحدث الدكتور جمال القليوبى عضو مجلس إدارة جمعية البترول المصرية، عن شركة بريتيش بيتروليوم فى مجال التحول للطاقة النظيفة وخفض الانبعاثات، قائلا:” القيادة السياسية تقوم بدور كبير على مدار السنوات الماضية، والتزام الرئيس السيسى بمقابلة جميع الشركات العاملة لدى الدولة المصرية، خاصة الشركاء الأقوياء“.


 


وأضاف جمال القليوبى، خلال مداخلة لقناة إكسترا نيوز، أن كل الدعم الذى تدخل فيه الرئيس السيسى مع مشروعات قومية عملاقة أدى إلى تذليل عقبات كثيرة للكثير من المشروعات وتنفيذها فى أوقات قياسية منها جزء كبير جدا مع شركة بريتيش بيتروليوم، خاصة وشراكتها مع أحد الشركات المشتركة لدينا وهى الشركة الفرعونية.


 


ولفت جمال القليوبى إلى أن هذه الاجتماعات أدت إلى التشجيع وبقوة هؤلاء الشركاء على أن يكون لديهم نوع من التركيز وضخ الأنشطة باستمرار ودعم القيادة السياسية لدى دولة مصر أدى إلى أن يلتزم هؤلاء بالكثير من استراتيجيتهم وموازنتهم لعمليات البحث والتنقيب ورفع وكفاءة الإنتاج وأيضا الإلتزام أمام القيادة السياسية بكافة المشروعات التى تم التعاقد عليها.


 


ويهدف المؤتمر إلى تأكيد أهمية وضرورة التوازن بين الانتقال إلى مصادر طاقة انظف وأكثر استدامة، وتأمين امداداتها بطرق أكثر مسئولية وصديقة للبيئة للحفاظ على النمو الاقتصادى وتلبية احتياجات الشعوب وهو ما يتحقق من خلال التزام صناعة البترول والغاز بتطبيق تقنيات الحد من الانبعاثات الكربونية بالتوازى مع تنمية الطاقات الخضراء والمتجددة وخاصة الهيدروجين.


 


ويشهد المؤتمر فى نسخته الجديدة حضورا دوليا كبيرا وفاعلا من قطاع الطاقة العالمى بمشاركة عدد كبير من الوزراء والمسئولين عن قطاعات الطاقة كممثلين لدولهم، وأمناء منظمات الطاقة الاقليمية والدولية والرؤساء التنفيذيين لكبريات الشركات العالمية للطاقة.


 


ويشهد أول أيام ايجيبس 2024 وعلى مدار يومين انطلاق فعاليات المؤتمر الاستراتيجى بمشاركة الوزراء وقادة صناعة الطاقة والرؤساء التنفيذيين لكبريات الشركات العالمية للطاقة والبترول والغاز.


 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock