“باب رزق” يقدم نماذج رائعة لشباب مكفوفين أبدعوا فى صناعة الحرف اليدوية حصري على لحظات

كتابة: حنين اشرف - آخر تحديث: 16 مارس 2024
“باب رزق” يقدم نماذج رائعة لشباب مكفوفين أبدعوا فى صناعة الحرف اليدوية   حصري على لحظات

قدم الكاتب يسري الفخراني، حلقة جديدة من برنامج “باب رزق”، المذاع على قناة دي إم سي، اليوم السبت، عن صناعة حرف يدوية على أيد مكفوفين، واستضاف اثنين من النماذج الشباب المكفوفين المبدعين من جمعية دنيتنا للمكفوفين، ويحترفون في صناعة المكرميات والبامبو.


 


وقالت شيماء فتاة تتحدى الإعاقة بصناعة حرفة المكرمية، إنها فقدت بصرها حينما كانت في المرحلة الثانوية وتوقفت عن الدراسة ثم دخلت مدرسة النور انتساب ودخلت بعدها كلية آداب تاريخ وحصلت على ليسانس آداب، ثم وجدت عندها وقت فراغ كثير فبدأت في تنمية موهبتها.


 


وأضافت شيماء خلال لقاءها ببرنامج “باب رزق”، مع يسري الفخراني، أنها تابعت صفحة جمعية دنيتنا على فيس بوك ولم تكن تتخيل أنها تستطيع أن تعمل في الحرف اليدوية بعد إعاقتها البصرية، متابعة: “مكنتش متصورة اعمل عمل يدوي لحد ما حد من اصدقائي أقنعني وأعرض أعمال مكرميات حاليا تناسب شهر رمضان”.


 


كما أكد شاب ثلاثيني يدعى محمد “عطيتو” مبدع في فن البامبو، أنه كان مبصرا حتى عامه الـ29 ثم أصيب بفيروس كورونا وأعقبها تعرضه لسخونية وحمى ثم دمرت العصب البصري وتحرك بين الأطباء ثم رضى بقضاء الله، متحدثا عن أنه خلال هذه الفترة اعتقد أن الحياة توقفت وانضم لجمعية دنيتنا للمكفوفين.


 


وتابع: “بدأت ترد فيا الروح بعد ما اشتغلت في الحرف اليدوية ولما رحت خيروني الحاجات اليدوي واخترت البامبو وأقدم اعمال من البامبو حقائب وفوانيس مميزة”.


 


ويقدم الإعلامي يسري الفخراني برنامج “باب رزق” خلال شهر رمضان المبارك على قناة dmc بواقع حلقة يوميا.


 

التالي
أسماء أولاد 2024
السابق
المفتي بقناة الناس: سيدنا النبى بعث ليتمم مكارم الأخلاق.. فيديو حصري على لحظات