المفتي بقناة الناس: سيدنا النبى بعث ليتمم مكارم الأخلاق.. فيديو حصري على لحظات

كتابة: حنين اشرف - آخر تحديث: 16 مارس 2024
المفتي بقناة الناس: سيدنا النبى بعث ليتمم مكارم الأخلاق.. فيديو   حصري على لحظات

قال الدكتور شوقي علام، مفتي الديار المصرية، إن الله عز وجل وصف سيدنا محمد بأنه «بالمؤمنين رءوف رحيم»، ووصفه بالرحمة للعالمين، فقال: «وما أرسلنك إلا رحمة للعالمين»، وحصد سيدنا محمد رسالته في إرساء القواعد الحسنة وإتمامها فقال: «إنما بعثت لأتمم مكارم الأخلاق»، وحينما قيل له يا رسول الله ادع على المشركين، قال: «إني لم أبعث لعانًا وإنما بعثت رحمة».


 


وأضاف، خلال تقديمه برنامجه «حديث المفتي»، المذاع على فضائية «الناس»، اليوم السبت،  أن السيدة عائشة تصف أخلاق سيدنا محمد قائلة: «كان خلقه القرآن»، متابعًا: «ومن أثر أخلاق النبي على من حوله امتلأت القلوب بإجلاله وتفانت الأرواح في أن تفديه، وأحبه كل من عرفه أو سمع عنه».


 



 


وأكمل: «كان سيدنا محمد داعيًا إلى حسن الخلق ويحث عليه، وظل يردد أكثر ما يدخل الناس الجنة تقوى الله وحسن الخلق، ويقول إن الرجل ليدرك بحسن خلقه درجة الصائم القائم ويقول أكمل المؤمنين إيمانًا أحسنهم خلقًا، واتق الله حيثما كنت وأتبع السيئة الحسنة». 


 


تحرص قناة الناس على تقديم محتوى متنوع فى شهر رمضان، حيث شملت خارطة البرامج المذاعة عبر الشاشة خلال الـ30 يومًا 28 برنامجًا متنوعًا ما بين الدعوة والفتوى وتفسير القرآن وشرح السُّنّة والنقاش العلمى والتلاوة ونقل الشعائر من المساجد الكبرى من داخل مصر وخارجها.


 


 

التالي
“باب رزق” يقدم نماذج رائعة لشباب مكفوفين أبدعوا فى صناعة الحرف اليدوية حصري على لحظات
السابق
السعودية تقدم 80 طنا من المواد الإغاثية للشعب الأوكرانى