التليفزيون هذا المساء.. محمود فوزى: جلسات الحوار الأيام المقبلة للمتخصصين حصري على لحظات

كتابة: حنين اشرف - آخر تحديث: 26 فبراير 2024
التليفزيون هذا المساء.. محمود فوزى: جلسات الحوار الأيام المقبلة للمتخصصين   حصري على لحظات


تناولت برامج التليفزيون مساء الاحد، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام.


محمود فوزى: جلسات الحوار الأيام المقبلة للمتخصصين.. والحكومة مهتمة بالحلول


أكد المستشار محمود فوزى رئيس الأمانة الفنية للحوار الوطنى، أن الحكومة تهتم بشكل كبير ممثلة فى رئيس الوزراء للالتقاء بأعضاء الحوار الوطنى، وهى منصة وطنية مهمة،  كما ذكرها رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى.


وأضاف خلال مداخلة لقناة إكسترا نيوز، أن أعضاء الحوار الوطنى قدموا التهنئة لرئيس الوزراء على الصفقة الناجحة لمشروع تطوير رأس الحكمة، وهناك حالة من الارتياح كانت فى الاجتماع بشكل كامل، ووجدنا من رئيس الوزراء تصميم على الاستفادة من الإنطلاقة الاقتصادية لإحداث إصلاحات هيكلية أعمق وأوسع فى الاقتصاد المصرى وهو الأهم فى اجتماع اليوم


 


وقال محمود فوزى، إن الصفقة محترمة ونأمل فى استثمار أجنبى مباشر دائم داخل مصر، ولن يتم التوقف عند هذه الصفقة، وسيتم النظر ودراسة مقترحات هيكلية تجعل مصر بعيدة عن الهزات التى ممكن أن تحدث اقتصاديا وتنطلق بمصر لآفاق أوسع.


 


وتابع “فوزي”: الحلول أصبحت أوضح ونحن على مدار الأيام الأربعة المقبلة لدينا حوار للمتخصصين، وحوار حلول عملية ونتائج قصيرة الأجل وأطول من قصيرة الأجل ومتركبة على الإصلاح الهيكلى الذى يجعل مصر لديها مصدات تجنبها الاهتزازات التى ممكن أن تحدث فى أى وقت، والأسماء والموضوعات التى ستشارك شديدة التخصص والجدية، والحوار يركز على الخبرة العملية، وسيكون هناك حضور وزارى رفيع المستوى فى هذه الجلسات.


 


متحدث الوزراء: الحكومة حريصة على المشاركة بفعالية في جلسات الحور الوطني


أكد المستشار محمد الحمصاني المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن الحكومة حريصة على تنفيذ مخرجات المرحلة الأولى من الحوار الوطني ووجه رئيس الوزراء بضرورة تنفيذ توصيات المرحلة الأولى والمشاركة الفاعلة في المرحلة الثانية، مشيرا إلى قرر رئيس الوزراء اليوم بتشكيل مجموعة تنسيقية مشتركة من الحكومة والحوار الوطني لمتابعة تنفيذ توصيات المرحلة الأولى.


وأضاف محمد الحمصاني، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “الحياة اليوم”، مع الاعلامية لبنى عسل، على قناة الحياة، أن مخرجات المرحلة الأولى تم توجيه كافة الوزراء المعنية بتنفيذها على الفور ومجلس الوزراء سيتابع مع الوزراء المعنيين بتنفيذ التوصيات التي تقع في اختصاصاتهم.


 


وتابع: “فيما يتعلق بالمرحلة الثانية من الحوار الوطني خلال الأيام المقبلة سيبدأ مناقشة المرحلة الثانية من الحوار والحكومة ستتابع التوصيات، وسنشارك في المرحلة الثانية ونتابع التوصيات للمرحلة الثانية، وهناك مجموعة تنسيقية مشتركة من الحكومة والحوار الوطني لتنفيذ توصيات المرحلة الأولى.


 


واستكمل: “الحكومة حريصة على المشاركة بفعالية في جلسات الحور الوطني بمرحلته الثانية وتكليف الوزراء والمسئولين المعنيين بالتفاعل الايجابي في جلسة المرحلة الثانية من الحوار الوطني“.


ضياء رشوان: اجتماع ممثلى الحوار الوطنى مع رئيس الوزراء مهم ومثمر للغاية


قال الكاتب الصحفى ضياء رشوان، المنسق العام للحوار الوطنى، إن اجتماع ممثلى الحوار الوطنى مع رئيس مجلس الوزراء اليوم شديد الأهمية ومثمر للغاية، ويعكس قدر اهتمام مصر بالحوار الوطنى، لافتا إلى أن الحكومة متمثلة فى مجلس الوزراء تكرم بدعوة لجنة تنسيقية مع الحكومة لمتابعة تنفيذ الخطة التنفيذية لتوصيات المرحلة المرحلة الأولى، وبدأ الحوار الشامل غدا الاثنين.


وأضاف ضياء رشوان خلال مداخلة لقناة إكسترا نيوز، أن اجتماع ممثلى الحوار الوطنى مع رئيس الوزراء شديد الثراء، والذى عرض مدى اهتمام الحكومة بالحوار والذى أسفر عن خطة تنفيذية محددة المعالم والخطوات والتوقيتات.


 


تابع ضياء رشوان، رئيس مجلس الوزراء وجه الوزراء والمسئولين بالتفاعل المباشر مع جلسات الحوار الوطنى وحضوره، وقرر أن لجنة التنسيق التى يشكلها مجلس الأمناء ستشهد تشكيل لجنة مشتركة ما بين مجلس أمناء الحوار الوطنى مع ممثلين للحكومة وأن تجتمع بشكل دورى، وحيث أبدى رئيس الوزراء مشاركته بنفسه فى هذه اللجنة.


وأكد ضياء رشوان، أن الخطة التنفيذية شملت جميع المقترحات والتوصيات التى رفعها الحوار الوطنى فى المرحلة الأولى، موضحا أن الحوار الوطنى والحكومة ملك الناس.


أحمد المسلمانى: عداد الموت في غزة لا يتوقف والتضليل الإعلامي بإسرائيل مستمر


قال الإعلامى أحمد المسلمانى، إنه بعد مرور 4 أشهر على العدوان الغاشم على الفلسطينيين فإن عداد الموت في غزة لا يتوقف، مشيرا إلى أن هناك أكثر من 27 ألف شهيد، و67 ألف جريح، ومن المعتقلين أو المختطفين الذين أخذوهم إلى سجون إسرائيل بدون أي اتهام أو محاكمات عادلة، 7 آلاف آخرين، أي أكثر من 101 ألف ما بين قتيل وجريح ومعتقل.


وأضاف خلال تقديمه برنامج “الطبعة الأولى”، عبر قناة “الحياة”، أن هناك استمرارا في نفس الأفكار والسياسات المتطرفة ولا زال البعض يتحدث عن التهجير القسرى والطوعى للفلسطينيين، حيث إجبار الناس بالتجويع حتى يغادروا، مشددا على أن هناك نفس الرؤية أن يترك الفلسطينيين الضفة الغربية وغزة والقدس الشرقية حتى تنتهى القضية، فبدلا من عودة اللاجئين وهو جزء رئيسي من ملفات التفاوض، ممن خرجوا في 48 أو 67، أن يصبح الباقون لاجئون حول العالم وينتهي الشعب الفلسطيني.


وتابع: “شاهدنا تدمير الحجر والبشر، ليس فقط الفلسطينيين ولكن ما يمتلكه الفلسطينيون من زراعة ومباني سكنية وخدمية ومنشآت صحية وأثرية ودينية وكنائس ومساجد، فيتوازى مع ذلك محاولات إسرائيل المستمرة للتضليل الإعلامي في الشرق أو الغرب أو في الداخل، فلا تراجع خطوة واحدة للوراء في سياسات الكذب والتضليل لدى الإعلام الإسرائيلي في الخارج”.

التالي
مقرر الاستثمار بالحوار الوطنى: جلسات المرحلة الثانية ستضع حلولا اقتصادية سريعة حصري على لحظات
السابق
مروان محسن هداف فيوتشر يحتفل بعيد ميلاده الـ”35″ حصري على لحظات