اقراص إيفيستا لعلاج هشاشة العظام Evista Tablets

كتابة: اية ابراهيم - آخر تحديث: 16 فبراير 2024
اقراص إيفيستا لعلاج هشاشة العظام Evista Tablets

نقدم لكم من جديد في موقعنا المميز وهو نتكلم عن الكثير من لادويه واستخدامها وهي تستخدم في الكثير من الامراض وهو دواء إيفيستا أقراص لعلاج هشاشة العظام وهو يقوم بدور هرمون الاستروجين حيث يمنع فقدان العظام كما يقلل من امتصاص العظام بالأضافة انه يعمل على زيادة المعادن في العظام، وهذا يقلل من حدوث الكسور ولكن له تأثير مضاد في أنسجة الرحم والثدي ولذلك يستخدم إيفيستا في علاج هشاشة العظام ويحتوى علي ماده فعاله وهي رالوكسيفين وكل هذا علي موقع لحظات ..

دواعى الاستعمال لدواء إيفيستا أقراص

نقدم لكم من هذه الفقرة وهي عن دواعى الاستعمال لدواء إيفيستا أقراص  و يستعمل فى تخفيض خطر الإصابة بسرطان الثدي وهي من الحالات الاتيه :

 

1. يستخدم للوقاية و العلاج من مرض هشاشة العظام في النساء بعد سن اليأس .

2. يستعمل فى تخفيض خطر الإصابة بسرطان الثدي لدى النساء بعد سن اليأس مصابات بهشاشة العظام و لديهن مخاطر عالية للإصابة بهشاشة العظام .

الجرعة وطريقة الاستعمال لدواء إيفيستا أقراص

نقدم لكم من هذه الفقرة وهي عن الجرعة وطريقة الاستعمال لدواء إيفيستا أقراص ويلزم استشارة الطبيب المعالج قبل اخذ العلاج لمعرفه اوقات الجرعات المناسبه حسب حاله المريض وهي من الحالات الاتيه :

تكون الجرعة المعتادة :

هى قرص واحد 60 ملغم فى اليوم او حسب ارشادات الطبيب المعالج .

 

الاثار الجانبية لدواء إيفيستا أقراص

نقدم لكم من هذه الفقرة وهي عن الاثار الجانبية لدواء إيفيستا أقراص و ينصح بمراجعه الطبيب او الصيدلي في حاله حدوث اي من الاعراض الجانبيه للدواء وهي من الحالات الايته :

 

1- قد يحدث احيانا الهبات الساخنة ، بالاضافة الى تشنجات فى الساق كما قد يحدث الشعور بالم فى البطن .

2- قد يسبب العلاج متلازمة شبيهة بالانفلونزا كما انه من المحتمل ان يكون هناك الطفح الجلدي ، بالاضافة الى زيادة خطر حدوث الانصمام الوريدي الخثاري .

3- قد يسبب العلاج وذمة طرفية (احتباس السوائل) .

4- من المحتمل ان يسبب اضطرابات الجهاز الهضمي ، بالاضافة الى زيادة ضغط الدم و الشعور بالصداع بما في ذلك الصداع النصفي .

موانع الاستعمال لدواء إيفيستا أقراص

نقدم لكم من هذه الفقرة وهي عن موانع الاستعمال لدواء إيفيستا أقراص و لا يجب استخدام الدواء فى مرحلة الحمل والرضاعة الطبيعية وهي من الحالات الايته :

 

1- يمنع للاشخاص الذين يعانون من فرط الحساسية لاحدى مكونات الدواء او لاى مكون اخر من مكونات الدواء .

2- يحذر تناوله فى المرضى الذى لديهم الإنصمام الوريدي الخثاري أو الإصابة به سابقا .

3- يحذر تناول الدواء لمرضى الكلى البسيط إلى الشديد كما فى حالات اعتلال الكبد كما يحذر لمرضى القلب ، بالاضافة الى المرضى الذين يعانون من ارتفاع الدهون في الدم .

4- لا يجب استخدام الدواء فى مرحلة الحمل والرضاعة الطبيعية لانه يمر فى حليب الام مما يؤدى الى خطورة على الطفل الرضيع فيلزم استشارة الطبيب المعالج قبل اخذ الدواء اثناء مرحلة الحمل و الرضاعة الطبيعية.

 

لمعرفه المزيد من دليل الادويه و موانع الاستعمال لدواء إيفيستا أقراص و الاثار الجانبية لدواء إيفيستا أقراص و الجرعة وطريقة الاستعمال لدواء إيفيستا أقراص زوروا موقعنا “لحظات”

التالي
صور تصاميم كروت دعوة للأفراح
السابق
ازياء تناسب المرأه العامله لصيف 2024