اخبار

أكرم القصاص: غزة تحولت إلى “بيت أشباح”.. والاحتلال مسؤول عن تعثر المفاوضات حصري على لحظات


قال الكاتب الصحفى أكرم القصاص رئيس مجلس إدارة اليوم السابع، إن مفاوضات وقف إطلاق النار تعثرت أكثر من مرة لأسباب متعلقة بالجانب الإسرائيلي المتطرف الذى لم ينجح سوى في قتل مزيد من الفلسطينيين، ليتجاوز عدد النساء اللاتى قُتلن في العدوان إلى 10 آلاف شهيدة.


أضاف رئيس مجلس إدارة اليوم السابع، في مداخلة هاتفية للفضائية المصرية، أن الاحتلال ربما لا يريد الوصول إلى هدنة رهانا على تحقيق أهداف هي في حقيقة الأمر لا تتعدى أكثر من قتل المدنيين في هذا الصراع.


أوضح أن قطاع غزة تحول إلي بيت أشباح، بسبب آلة الحرب الإسرائيلية، مشيرا إلى أن توصيل الحد الأدني من المساعدات الغذائية يحتاج مليارات.


اتهم “القصاص” الولايات المتحدة بالانحياز إلى دولة الاحتلال والعدوان والإبادة الإسرائيلية، لكنه عاد وأوضح أن واشنطن تبدي أحيانا إشارات مختلفة نحو إسرائيل مثل طلب عدم اجتياح رفح الفلسطينية.




حول الصراع الإيراني – الإسرائيلي، قال: إن الهجوم الإيراني سحب بعض الاهتمام والتركيز عن العدوان على غزة، مشددا على أن الصراع لن يكون مفيدا لجميع الأطراف، حيث بدا هذا الصراع هزليا أكثر منه حقيقيا، ومع ذلك فإنه يمثل تحولا في الصراع باعتباره أول مواجهة مباشرة بين البلدين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock