اخبار

أكرم القصاص: الرد الإيرانى على إسرائيل متوقع وطهران حريصة على عدم توسيع الصراع حصري على لحظات


قال الكاتب الصحفي أكرم القصاص رئيس مجلس إدارة اليوم السابع، إن الهجوم الإيراني على إسرائيل كان متوقعا منذ ضرب القنصلية الإيرانية في دمشق، متابعا: “التسريبات من إيران والتوقعات الإيرانية رسمت شبه سيناريو كامل لما جري وأعلنت إيران بشكل واضح أنها سترد، وكان ضروري أنها ترد”.


وأضاف الكاتب الصحفي أكرم القصاص، خلال مداخلة هاتفية في قناة “صدي البلد: “لأول مرة تطلق إيران صواريخ طائرات مسيرة من أراضيها على تل أبيب حتى وإن كانت حسب ما أعلنت الجهات الإسرائيلية عن إسقاط 99 % منها مع عدم إعلان إسرائيل عن أي خسائر.. وهذه الهجمات لم تخرج عن المتوقع والأمر مسيطر عليه بشكل ما”.


وتابع الكاتب الصحفي أكرم القصاص: إيران أعلنت أن ما حدث ردا على ضرب قنصليتها في دمشق، وإسرائيل ردت بأنه تم إسقاط 99% من الأهداف، مع عدم حدوث أي خسائر في الأرواح، وهي تمثل توقع أن الصراع بين القوتين مسيطر عليه تماما بدليل عدم رد إسرائيل حاليا على تلك الضربة”.


وأشار الكاتب الصحفي أكرم القصاص إن الصراع لا يتوقع توسعه أكثر من تلك المناوشات، خاصة وأن إيران حريصة على عدم تعميق الصراع مع قوى أخرى مثل الولايات المتحدة وحلفائها ولا يوجد توقعات أكبر من هذا الرد.


نفذت إيران السبت هجوما موسعا ضد إسرائيل بالصواريخ والطائرات المسيرة أصابت خلاله أهداف منها أهم قاعدة جوية في النقب، بصاروخ خيبر، وهى تعد القاعدة التي انطلق منها الهجوم على القنصلية الإيرانية في دمشق.


 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock