نصائح للتعامل مع أعراض جرثومة المعدة عند طفلك حصري على لحظات

كتابة: حنين اشرف - آخر تحديث: 29 فبراير 2024
نصائح للتعامل مع أعراض جرثومة المعدة عند طفلك   حصري على لحظات

جرثومة المعدة من المشاكل الصحية الشائعة بشكل كبير، وتنتج عن الإصابة بعدوى من تناول الطعام أو الشراب الملوث، فى هذا التقرير نتعرف على نصائح للتعامل مع أعراض جرثومة المعدة عند الأطفال وعلاجها.


 


قال الدكتور علاء عبد العزيز، أخصائى طب الأطفال وحديثى الولادة بمستشفى الزقازيق العام، أن جرثومة المعدة يمكن أن تصيب الأطفال أيضاً مثل الكبار أيضاً، وأوضح أن معظم الأطفال لا يظهر عليهم أى أعراض، لكن قد يحدث ألم بالبطن وقىء متكرر، لكنها نادرا ما تؤدي لأنيميا نقص الحديد.


 


وأكد أنه لا يجب إجراء اختبار لجرثومة المعدة في الأطفال طالما ليس لها أعراض، مضيفاً أنه إذا ظهر تحليل جرثومة المعدة إيجابي لطفلك يجب عدم حصول الطفل على أى علاج طالما لم تظهر عليه أعراض.


 


وأضاف دكتور علاء عبد العزيز أن علاج جرثومة المعدة قد يؤثر على  مناعة الطفل ويحدث مقاومة للمضادات الحيوية بعد ذلك، في المقابل وجود جرثومة المعدة لن يضر الطفل، لأنه ليس لها مضاعفات إلا في كبار السن، لذا لا داع لإجراء تحليل جرثومة المعدة أو علاجها بالنسبة للأطفال.


 


وتابع أخصائى طب الأطفال وحديثى الولادة قائلاً أن جرثومة المعدة ليس لها علاقة بألم البطن الوظيفى  المتكرر عند الأطفال، لذا لا بد من فحص الطفل جيدا من طبيب متخصص ويقيم حالته كويس ويحدد هل آلام البطن دى تحتاج لفحوصات وتحاليل أم لا. 


 


 

التالي
الإسماعيلي يتعاقد مع البنيني روماريك اموسو 4 مواسم ونصف.. صور حصري على لحظات
السابق
طريقه عمل المساج