نصائح رمضانية.. تعرف على الفترة المثالية للتمارين الرياضية فى الصيام حصري على لحظات

كتابة: حنين اشرف - آخر تحديث: 11 مارس 2024
نصائح رمضانية.. تعرف على الفترة المثالية للتمارين الرياضية فى الصيام   حصري على لحظات


ممارسة الرياضة من أهم الأشياء التي يداوم عليها الكثير من الناس خاصة الرياضيين، وخلال شهر رمضان نقدم كل يوم نصيحة مهمة لكى تستغل هذا الشهر أحسن استغلال بأداء التمارين بشكل صحيح.


الوقت المثالى للتمارين

 


يبحث الرياضيون دائما عن أفضل وقت للقيام بالتمارين الرياضية للحفاظ على لياقتهم البدنية ونشاطهم دون التعرض للإجهاد الشديد أو التأثر أثناء الصيام.


وتعد آخر نصف ساعة قبل الفطار “قبل أذان المغرب” هى الفترة المثالية التي تكون فيها التمارين الرياضية أكثر نفعاً، لأن الجسد خلال الصيام قد استهلك كل السكريات المتراكمة وعندما يقوم الفرد ببذل الجهد سوف يعمل الجسم على حرق الدهون كما يخفض مقاومة الجسم للأنسولين.


ويعتمد اختيار الوقت المناسب للتمرين والرياضة في رمضان على تحديد الوقت الذي يكون فيه الجسم مستعداً لحرق السكريات والدهون بشكل أكثر كفاءة حسب الهدف من التمرين، ولذلك قد يختلف الوقت المناسب للرياضة في رمضان حسب الهدف من التمرين إن كان البناء العضلي أم خسارة الوزن وحرق الدهون، وتعتبر الفترة بين الإفطار والسحور أو قبل الإفطار مباشرةً هي أنسب وقت للرياضة والتمرين في رمضان لمعظم الأشخاص، فيما يحتاج الرياضيون المحترفون لبرنامج أكثر دقة لتنظيم التمرين في رمضان.

التالي
“Extra News” و”الحياة” يعرضان برنامج أبواب القرآن فى رمضان حصري على لحظات
السابق
دواء أبيمول شراب خافض للحرارة ومسكن للآلام Abimol Tablets