نتنياهو: الضغط الدولي على إسرائيل لن يجبرها على الاستجابة لمطالب حماس حصري على لحظات

كتابة: حنين اشرف - آخر تحديث: 29 أبريل 2024
نتنياهو: الضغط الدولي على إسرائيل لن يجبرها على الاستجابة لمطالب حماس   حصري على لحظات


قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إن الضغط الدولي على إسرائيل لن يجبرها على الاستجابة لمطالب حماس، وفق نبأ عاجل لقناة القاهرة الإخبارية.


أضاف نتنياهو، أن إسرائيل مستعدة للتوصل إلى اتفاق لإطلاق سراح المحتجزين في غزة لكنها ليست مستعدة للاستسلام لمطالب حماس.


من جانبه، قال وزير الدفاع البريطاني: “ملتزمون بحماية جميع المدنيين الأبرياء في قطاع غزة، ويجب العمل على زيادة المساعدات، ويجب إطلاق سراح المحتجزين في غزة والتوصل إلى وقف دائم لإطلاق النار على المدى الطويل”.


ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة، برًا وبحرًا وجوًا، منذ السابع من أكتوبر الماضي، مخلفًا أكثر من 32 ألف شهيد، غالبيتهم من الأطفال والنساء، وأكثر من 74 ألف إصابة، في حصيلة غير نهائية، ولا يزال الآلاف من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، حيث يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني إليهم.


ويتعرض السكان المدنيون في الأراضي الفلسطينية المحتلة، بما في ذلك قطاع غزة والضفة الغربية والقدس الشرقية، لانتهاكات خطيرة للقانون الدولي الإنساني من قبل القوات الإسرائيلية، حيث تُشير التقارير إلى قصف منازل المدنيين وتدمير البنية التحتية والمنشآت المدنية، واستخدام أنواع مختلفة من الأسلحة، بما في ذلك تلك المحظورة دوليًا، مثل القنابل العنقودية والفسفورية البيضاء؛ مما أسفر عن خسائر فادحة في أرواح المدنيين وممتلكاتهم.

التالي
يوسف الحسينى يشيد بتألق أحمد داش في مسار إجباري: سعيد بوصول الشباب للنجومية حصري على لحظات
السابق
أسباب التنميل في الجسم