مفتى الجمهورية بقناة الناس: صلة الرحم سبب فى زيادة الرزق والبركة.. فيديو حصري على لحظات

كتابة: حنين اشرف - آخر تحديث: 15 مارس 2024
مفتى الجمهورية بقناة الناس: صلة الرحم سبب فى زيادة الرزق والبركة.. فيديو   حصري على لحظات

قال الدكتور شوقي علام، إن صلة الأرحام من أفضل العبادات التي يتقرب به المسلم إلى الله، موضحا أنها باب عظيم من أبواب الإحسان، لافتا إلى أن القرآن الكريم حافل بالأيات التي تؤكد محبة الله للمحسنين والمهتمين بصلة الأرحام وباعطائهم الجزء الأوفى، موضحا أن صلة الرحم سبب في زيادة الرزق والبركة في العمر.


 


وأضاف خلال حلقة برنامج «حديث المفتي»، المذاع على قناة «الناس» اليوم الجمعة أن الإحسان مع ذوي الرحم والقرابة أفضل وأكمل موضحا أنهم أولى الناس بالإحسان والعناية هذا المعنى قد رأه الإسلام حتى في فقة الزكاة والصدقات فجعل الله الصدقة على الفقير البعيد أجر وعلى الفقير القريبة أجرين: أجر الصدقة، وأجر الصلة.


 



 


وتابع مفتي الديار المصرية، أن مقولة الأقربون أولى بالمعروف مطبقة لسنة رسول الله من أن خير الناس خيرهم لأهله، مشيراً إلى أن صلة الرحم فضيلة إنسانية في المقام الأول، فصلة الرحم لها مكانة كبيرة عند الناس حتى قبل أن يأمرهم بها الإسلام فكان النبي حريصاً على قرباته طالباً هدايتهم على الدوام حتى أنه ظل يستغفر لعمه أبي طالب حتى نزل النهي عن ذلك.


 


تحرص قناة الناس على تقديم محتوى متنوع فى شهر رمضان، حيث شملت خارطة البرامج المذاعة عبر الشاشة خلال الـ30 يومًا 28 برنامجًا متنوعًا ما بين الدعوة والفتوى وتفسير القرآن وشرح السُّنّة والنقاش العلمى والتلاوة ونقل الشعائر من المساجد الكبرى من داخل مصر وخارجها.

التالي
بعثة فلسطين بأوروبا: الاتحاد الأوروبى يملك الأدوات للضغط على إسرائيل لوقف الحرب
السابق
صور ملكات جمال الكونغو