مش بس مفيدة للطفل.. 6 فوائد لصحة الأم من الرضاعة الطبيعية حصري على لحظات

كتابة: حنين اشرف - آخر تحديث: 28 فبراير 2024
مش بس مفيدة للطفل.. 6 فوائد لصحة الأم من الرضاعة الطبيعية   حصري على لحظات


تحث كافة الدراسات على ضرورة الرضاعة الطبيعية للطفل فور الولاة، لما يحتويه حليب الثدي من جميع العناصر الغذائية التي يحتاجها طفلك، فمن الصحي إطعام طفلك حليب الثدي لمدة 6 أشهر على الأقل لأنه لطيف على معدة طفلك وأمعائه وأنظمة الجسم الأخرى.


ولكن، هل تعلمين أن الرضاعة الطبيعية ليست صحية لطفلك فحسب، بل لك أيضًا؟ نعم وفقا لموقع ” healthy“فإن الرضاعة الطبيعية ستساعدك على الوقاية من الكثير من الأمراض وتعزيز صحتك.


كيف تفيد الرضاعة الطبيعية الطفل

 


أفضل تغذية توفر الفوائد الصحية للأطفال والأمهات، يلبى حليب الأم الاحتياجات الصحية للطفل أثناء نموه، فهو بمثابة طعام خارق للأطفال، حيث يوفر كافة العناصر الغذائية والسعرات الحرارية والسوائل اللازمة لصحة الطفل.


كما أنه يوفر أجسامًا مضادة صحية تعزز مناعة الأطفال ، كما تظهر بعض الأبحاث أن الرضاعة الطبيعية توفر الحماية من الربو، والأكزيما، والسكري، والسمنة، وسرطان الدم، وتسوس الأسنان، والتهابات الأذن، والإسهال، وأكثر من ذلك بكثير، بل إنها مرتبطة بارتفاع معدل الذكاء.


وفقا للتقرير، يحتوي حليب الثدي على مزيج مثالي من البروتينات والدهون والفيتامينات والكربوهيدرات، الكريات البيضاء هي الخلايا الحية الموجودة في حليب الثدي وتساعد في مكافحة العدوى، كما يحتوي حليب الثدي أيضًا على أجسام مضادة وإنزيمات وهرمونات تعزز مناعة الطفل، حليب الثدي هو في نهاية المطاف أفضل مصدر لتغذية الطفل الجديد، كما أن البروتينات الموجودة في حليب الثدي يتم هضمها بسهولة أكبر من تلك الموجودة في الحليب الصناعي أو حليب البقر.


كيف تكون الرضاعة الطبيعية مفيدة للأم


الرضاعة الطبيعية تفيد الأم بطرق عديدة.


ـ تساعد الرضاعة الطبيعية الأم على إنتاج هرمون الأوكسيتوسين الذي يساعد على تقلص الرحم وإعادته إلى حجمه قبل الحمل وبالتالي حماية الأم من النزيف بعد الولادة.


ـ تقلل من خطر إصابتها بسرطان الثدي وسرطان المبيض.


ـ تقلل من خطر الإصابة بهشاشة العظام.


ـ تقلل من فرصة الإصابة باكتئاب ما بعد الولادة.


ـ كما أنها تحمي الأم من ارتفاع ضغط الدم ومرض السكري من النوع الثاني .


ـ يمكن أن تساعد الرضاعة الطبيعية في إنقاص الوزن، حيث إن إنتاج الحليب يتطلب حرق السعرات الحرارية كما أنها تستخدم مخزون الدهون لدى الأم لإنتاج حليب الثدي.

التالي
انطلاق أعمال مجلس وزراء الشباب والرياضة العرب برئاسة الأردن
السابق
ما هي أضرار التدخين