اخبار

مسيرات بأمريكا تطالب وقف إطلاق النار فى قطاع غزة.. فيديو


نظمت المجتمعات المسيحية فى الولايات المتحدة وكندا خلال نهاية الأسبوع فى عيد القيامة مسيرات مؤيدة لوقف إطلاق النار فى قطاع غزة الذى يشهد صراعًا مستمرًا مع قوات الاحتلال الإسرائيلى.




وذكرت شبكة “إيه بى سى نيوز” الأمريكية، أن المشاركين نظموا مسيرة بمدينة /فانكوفر/ الكندية لتكون بطول 25 ميلا لتتماشى مع الطول التقريبى لساحل غزة المطل على البحر المتوسط، لافتة إلى أنه تم تنظيم مسيرات أيضًا بمدن /ناشفيل/ و/بيتسبرج/ و/سان دييجو/ و/سان خوسيه/ و/سان دييجو/ و/كاليفورنيا/ و/بوفالو/ و/نيويورك/ و/وسبوكان/ و/واشنطن/ الأمريكية بالإضافة إلى مدن أخرى.




وأكد منظمو المسيرات أن الغرض منها هو لفت الانتباه إلى أربعة أهداف رئيسية، من بينها وقف إطلاق النار فى الحرب، وفتح الطريق أمام توصيل المساعدات الإنسانية، وإنهاء الاحتلال الإسرائيلى لغزة والضفة الغربية، وإرساء السلام الإقليمى من خلال إطلاق سراح الرهائن الإسرائيليين والسجناء السياسيين الفلسطينيين.




تجدر الإشارة إلى أن ساحل غزة على البحر المتوسط ينتهى فى الجنوب بمدينة /رفح/ الفلسطينية، وهى المدينة التى يقع فيها المعبر إلى مصر، كما أن بها أكثر من مليون فلسطينى فروا إليها لمغادرة القتال العنيف فى شمال غزة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock