مسلسل بدون سابق إنذار.. كيف تدعم طفلك مريض السرطان نفسيا؟ حصري على لحظات

كتابة: حنين اشرف - آخر تحديث: 29 فبراير 2024
مسلسل بدون سابق إنذار.. كيف تدعم طفلك مريض السرطان نفسيا؟   حصري على لحظات


مسلسل بدون سابق إنذار، من مسلسلات رمضان 2024، الذي سوف يذاع على قنوات المتحدة، حيث يتناول قصة لزوجين أصيب طفلهما بسرطان الدم، ويتم مناقشة طرق التعامل مع الطفل الذي يعاني من مرض السرطان.


وفى ضوء أحداث المسلسل تحدث اليوم السابع مع الدكتور محمد إبراهيم استشاري الطب النفسي في كلية طب قصر العيني، والذي قدم أبرز النصائح النفسية التي تساعد في دعم الطفل مصاب السرطان، ومنها:


-إخفاء مشاعر الحزن

 


من الضروري علي الآباء إخفاء ما يشعرون به من قلق وتوتر بسبب مرض طفلهم، لأن هذا يؤثر بشكل سلبي على صحة المريض نفسيا وعضويا.


-التكيف مع المرض

 


من أهم النصائح التي يجب أن يقدمها الآباء لطفلهم المصاب بالسرطان هي التعامل معه بمشاعر محايدة، ومساعدته على التكيف مع المرض، دون إمداد مشاعر العجز عليه.


-توصيل المشاعر الإيجابية للطفل

 


 اشعار الطفل المريض بانه شخص  طبيعي ويستطيع ممارسة  حياته بشكل طبيعي، يعد من الحيل الجيدة التي تساعده في مقاومة المرض، وأيضا تعد من الحيل التي تجعله قادرا على التفاؤل والشفاء.


-إمداد الطفل بالقصص الإيجابية

 


مشاهدة الطفل أطفالا مكافحين للسرطان، تعد من الحيل الجيدة التي تساعدهم في الشفاء بشكل سريع، لأن هذا يمد داخلهم الروح الإيجابية، وأيضا تساعد فى تحسين حالتهم النفسية، وتعد من الحيل الجيدة خلال فترة العلاج.


-التعامل مع التطورات الطارئة

 


يتعرض الطفل المصاب بالسرطان للعديد من التطورات الطارئة خلال فترة العلاج، ويجب علي الآباء التعامل مع تأخرات التطور والوظيفة الإدراكية التي تحدث وتكون بشكل طبيعي خلال فترة العلاج، عن طريق الدعم النفسي، وشعوره بالذات.


 

التالي
توقعات برج الثور شهر اغسطس 8/2024
السابق
تردد قناة مكملين الجديد 2024 على النايل سات Mekameleen TV