مسلسل الكبير أوي 8.. الكوميديا والضحك يعززان صحه قلبك وعقلك حصري على لحظات

كتابة: حنين اشرف - آخر تحديث: 27 فبراير 2024
مسلسل الكبير أوي 8.. الكوميديا والضحك يعززان صحه قلبك وعقلك   حصري على لحظات

مسلسل الكبير أوي 8 أحد أهم مسلسلات رمضان 2024 المقرر عرضة على شاشات المتحدة، يعد أحد أهم المسلسلات التي ارتبطنا بها في السنوات الاخيرة، التي تحكي عن قصة بطل المسلسل أحمد مكي الذي يجسد شخصية من ثلاثة إخوة كل منهم يختلف من حيث الثقافة والخلفية الاجتماعية في إطار كوميدي محبب ارتبطنا به لسنوات.


 


الكوميديا الهادفة البسيطة التي تخرج الضحكة من القلب لا شك أنها مفيدة للإنسان وصحته، هذا ما أكده تقرير نشر في موقع هينرى فورد هيلث المعني بالصحة العامة، والذي أكد على أن البهجة والضحك والكوميديا تؤثر بشكل كبير على جسم الإنسان إيجابيا، وعلى صحة القلب بشكل خاص.


 


تابع التقرير موضحا أن الضحك هو استجابة الجسم لشعوره بشعور جميل وهو السعادة، وهو ترجمة للمشاعر الجيدة التي يشعر بها الإنسان في تلك اللحظة. 


 


يفيد الضحك في تعزيز صحة القلب وحمايته من الأمراض لأنه يقي الإنسان من الغضب الذي يسبب اضطرابا للهرمونات وزيادة في هرمونات التوتر التي تسبب التهابات وتشنجات، مما يؤدي إلى الإصابة بالنوبة القلبية وأمراض القلب،  هذا ما يقينا منه الضحك الذي على  النقيض يعزز من فرص تقليل حدة التوتر وبالتالي اتزان الهرمونات فضلا عن ان الجسم يبدأ في افراز هرمون يسمى الاندروفين، هذا الهرمون الذي يعمل على التخلص من المشاعر السلبية وتحسين الحالة المزاجية وبالتالي الحفاظ على حالة الأوعية الدموية وبالتالي صحة القلب.


 


الضحك والكوميديا يعززان كذلك من انتظام معدل ضربات القلب نتيجه تنفسنا بشكل سليم في الشهيق والزفير وبالتالي توزيع للدم في الجسم بشكل أفضل مما يحسن من حالة القلب ويقيه الأمراض المتعددة والنوبات القلبية. 


 


يحسن الضحك من حالة الأوردة الدموية والأوعية لأنه يعزز من وظيفتها ويعمل على تدفق الدم فيها بشكل مثالي وبوتيرة ثابتة.


 


 

التالي
اين يوجد جبل الحلال
السابق
أخبار الزمالك اليوم الثلاثاء 27/ 2/ 2024 حصري على لحظات