مريض السكر.. 6 أوقات لازم تقيس فيها السكر أول 3 أيام فى رمضان حصري على لحظات

كتابة: حنين اشرف - آخر تحديث: 11 مارس 2024
مريض السكر.. 6 أوقات لازم تقيس فيها السكر أول 3 أيام فى رمضان   حصري على لحظات


يحتاج مريض السكر إلى عناية خاصة بمعدل ونسبة السكر فى الدم، خاصة أثناء صيام رمضان، لتجنب حدوث أى مضاعفات صحية نتيجة هبوط السكر فى الدم فى رمضان، فى هذا التقرير نتعرف على 6 أوقات يجب فيها قياس نسبة السكر فى الدم خاصة أول 3 أيام فى رمضان.


وقال الدكتور علاء نعيم، أخصائى أمراض الباطنة والسكر ومناظير الجهاز الهضمى بجامعة المنصورة، إن مريض السكر يجب أن يقوم بعمل 7 قياسات للسكر خلال أول 3 أيام فى رمضان، وهذه الأوقات هي: قبل السحور، عند الاستيقاظ من النوم، الظهر، العصر، قبل الفطار، وبعد الفطار بساعتين.


وأوضح أن أى مريض سكر قرر يصوم لا بد أن يكسر صيامه فى بعض الحالات مثل: إذا السكر ارتفع عن 300 أو إذا قل عن 70 أو عند حدوث أعراض هبوط أو ارتفاع فى نسبة السكر.


وأشار إلى أن وجود بعض الأعراض مثل: اسهال، ترجيع، ارتفاع ف درجة الحرارة، ارهاق عام، وهنا أيضًا يجب أن يكسر مريض السكر صيامه.


وشدد أخصائى أمراض السكر والباطنة على ضرورة شرب مريض السكر كميات كافية من الماء على مدار اليوم، والإكثار من تناول الخضروات والفواكه بعد الإفطار وتقليل كمية الحلويات بتناول قطعة صغيرة مع ممارسة نشاط بدنى بعدها مثل: المشى أو صلاة التراويح.

التالي
أحمد الفيشاوى: “بلبس وشوش لكل موقف ومش ندمان على التاتوهات اللى برسمها” حصري على لحظات
السابق
أستاذ بجامعة الأزهر: ابن كثير فسر القرآن وفقا لمدرسة الإسرائيليات حصري على لحظات