اخبار

مرصد الأزهر يرد على شبهة أخطر سورة في القرآن الكريم.. فيديو حصري على لحظات


ردت الدكتورة رهام عبدالله، المدير التنفيذي لمرصد الأزهر لمكافحة التطرف، على شبهة أخطر سورة في القرآن الكريم وهي سورة التوبة.




وأوضحت المدير التنفيذي لمرصد الأزهر لمكافحة التطرف، خلال حلقة برنامج “فكر “، المذاع على فضائية الناس،  اليوم الجمعة: “لا يوجد ما يسمى باخطر سورة أو آية في القران الكريم، لأن ربنا ذكر لنا أن القرآن نور جاء لهداية البشرية وذكر للعالمين وشفاء، وربنا أنزل القرآن ليخرج الناس من الظلمات إلى النور”.


وتابع: “فى ناس بتعمل شائعات علشان تخوف الناس من القرآن، ومن هذه الشائعات حول سورة التوبة، التى نزلت فى ظروف وجود خطر بعد غزوة تبوك، وهو أن الروم جهزوا جيشا كبيرا جدا للقضاء على الدولة النبوية، وبدل ما الناس تتوحد كان فى المنافقين، وبغض قبائل العرب اللى نقضت العهد مع سيدنا محمد، بدل ما يواجهون الخطر اللى بيداهم وطنهم، فنزلت سورة التوبة اللى فضحت هؤلاء المنافقين”. 


وأضاف: “السورة التمست الأعذار للناس اللى مقدرتش تطلع مع النبي في غزوة العسرة، وكمان رفعت الأصنام من الكعبة، وإتمام عهد المشركين، فين كده الخطر”.


تحرص قناة الناس على تقديم محتوى متنوع فى شهر رمضان، حيث شملت خارطة البرامج المذاعة عبر الشاشة خلال الـ30 يومًا 28 برنامجًا متنوعًا ما بين الدعوة والفتوى وتفسير القرآن وشرح السُّنّة والنقاش العلمى والتلاوة ونقل الشعائر من المساجد الكبرى من داخل مصر وخارجها.

 


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock