مجمع البحوث الإسلامية: قضايا الشطح والوجود والجذب موجودة في التراث الصوفى حصري على لحظات

كتابة: حنين اشرف - آخر تحديث: 8 أبريل 2024
مجمع البحوث الإسلامية: قضايا الشطح والوجود والجذب موجودة في التراث الصوفى   حصري على لحظات


قال الدكتور نظير عياد أمين عام مجمع البحوث الإسلامية، أن قضايا الشطح والوجود والجذب موجودة في التراث الصوفي وهي أمور ينبغي عدم الإعلان عنها لا سيما لمن لم يذق الطريق، متابعا: “الصوفية الحقة هي لا تعلن عن الكرامات”.


وأضاف خلال حواره مع الإعلامية قصواء الخلالي في برنامج “مملكة الدراويش” الذي يعرض على قنوات المتحدة في شهر رمضان: “هناك روايات متعددة أشارت إلى هذه الأمور.. والحديث عنها قد يسبب فتنة وعلماء الصوفية كانوا يرفضون الإعلان عن هذه الكرامات والمصطلحات”.


وتعرض شركة “المتحدة” للخدمات الإعلامية، في رمضان، حلقات برنامج مملكة الدراويش ويستهدف تسليط الضوء على الفكر الإسلامي الوسطي، والصوفي الروحاني، في مصر وتطوره على مدار الفترات الماضية، وطبيعة الاعتدال الديني المصري التاريخي، ومواجهة التطرف الديني، والهجوم على الوسطية من تيارات الإرهاب الفكري.


وتستضيف الإعلامية “قصواء الخلالي” مقدمة البرنامج، كبار رموز وعلماء وقادة الفكر الإسلامي من مختلف محافظات جمهورية مصر العربية، وذلك على مدار الحلقات التي ستعرض يوميا وحتى نهاية شهر رمضان الكريم.


كما تشهد الحلقات أيضًا مشاركة لكبار المنشدين والمبتهلين والمداحين بأنشودات المدح للنبي محمد صلى الله وعليه وسلم، بجانب وثائقيات لمساجد آل البيت في مصر وتاريخها ومعالمها، وأشهر الأضرحة والمقامات.




 

التالي
مباراة مودرن فيوتشر تكتب شهادة ميلاد 3 لاعبين فى الزمالك.. تعرف عليهم حصري على لحظات
السابق
توقعات برج الميزان لشهر 10 اكتوبر 2024