رياضة

ماذا تأكل بعد التمرين مباشرة؟.. 5 وجبات صحية غنية بالبروتين حصري على لحظات


يسأل الكثير من المهتمين باللياقة البدنية وعشاق صالات الجيم والرياضة كثيراً عن الأطعمة التى يجب تناولها بعد ممارسة التمرين، لتحقيق أقصى استفادة منه.


كشف الدكتور هشام العامرى استشارى التغذية العلاجية فى قصر العينى، أهمية تناول نظام غذائى متكامل غنى بالعناصر الغذائية خاصة بعد ممارسة الرياضة، للاستفادة القصوى من التمرين وتعزيز نمو وبناء العضلات.


وأشار، خلال تصريحه لليوم السابع، إلى أنه لتحقيق التوزان بين التمرين والنظام الغذائى لتحقيق أقصى الأهداف يجب التركيز على عدد من الأطعمة التى تحتوى على البروتين يجب تناولها بعد التمرين، منها مثلا الزبادى الطازج مع الفواكه فهو غنى بالفيتامينات والكالسيوم والمعادن، ويعطى أيضًا دفعة من الطاقة، ويمكن لزيادة القيمة الغذائية إضافة بعض من بذور الشيا. 


زبدة الفول السودانى من الخيارات الصحية أيضا، التى يمكنك تناولها وتعطيك دفعة قوية من الطاقة بعد التمرين، فهى غنية جدًا بالبروتين والدهون الصحية، ويمكن إضافة الموز لها أيضا، عصائر الفاكهة الطازجة أحد الخيارات المغذية والسريعة التي تعطى دفعة من الطاقة بعد التمرين ويمكن إضافة مسحوق البروتين لها.


يعتبر البيض المسلوق وجبة رائعة قبل وبعد التمرين، لأنه غني بالبروتين والكالسيوم والفيتامينات، ويساعد على بناء العضلات بسرعة كبيرة، أيضا الحليب قليل الدسم مع أو بدون شراب الشيكولاتة غني جدًا بالكالسيوم والفيتامينات والمعادن والطاقة، كما أنه قد يمثل خيارا صحيا للغاية لإنهاء روتين التمرين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock