مؤشرات مبكرة تعني الإصابة بسرطان القولون حصري على لحظات

كتابة: حنين اشرف - آخر تحديث: 5 مارس 2024
مؤشرات مبكرة تعني الإصابة بسرطان القولون   حصري على لحظات

يؤثر سرطان القولون بشكل متزايد على الشباب بسبب خيارات نمط الحياة السيئة، والاكتشاف المبكر أمر بالغ الأهمية للعلاج الفعال، وقد تشمل الأعراض تغيرات في عادات الأمعاء، ونزيف المستقيم، وعدم الراحة في البطن، فالوعي والفحص من الأمور الضرورية لمكافحة المرض، وذلك وفقًا لموقع timesofindia.


 


أوضح التقرير، أن سرطان القولون يرتبط عادةً بكبار السن، ويؤثر بشكل متزايد على الشباب، وتساهم عوامل نمط الحياة مثل سوء التغذية والسمنة وقلة ممارسة الرياضة في ارتفاعها بين الأصغر سنًا. 


 


وأشار التقرير إلى أن الاكتشاف المبكر أمر بالغ الأهمية للعلاج الفعال، فسرطان القولون هو نوع من السرطان يؤثر على الأمعاء الغليظة (القولون) والمستقيم، ويعد سرطان القولون السبب الرئيسي الثاني للوفيات المرتبطة بالسرطان في جميع أنحاء العالم.


 


فمن المهم أن تكون على دراية بعلامات وأعراض سرطان القولون، خاصة إذا كان عمرك أقل من 50 عامًا، فيما يلي خمسة مؤشرات مهمة يجب الانتباه إليها، ومنها: 


 – اضطرابات في الجهاز الهضمي 


إذا لاحظت تغيرًا مفاجئًا في حركات الأمعاء، مثل الإسهال أو الإمساك الذي يستمر لأكثر من بضعة أيام. التغيرات غير المبررة قد تكون مؤشرا على سرطان القولون ويجب عدم تجاهلها.


– دم في البراز 


هو أحد الأعراض الأكثر شيوعًا لسرطان القولون، فإذا لاحظت وجود دم في البراز فمن المهم أن تقوم بفحصك من قبل الطبيب. في حين أنه قد يكون ناجمًا عن حالات مختلفة، بما في ذلك البواسير أو الشقوق الشرجية، إلا أنه قد يكون أيضًا أحد أعراض سرطان القولون.


– التعب المستمر 


التعب طوال الوقت، حتى بعد الحصول على قسط كاف من النوم، يمكن أن يكون أحد أعراض سرطان القولون. إذا كنت تعاني من تعب غير مبرر، فمن المهم أن تقوم بفحصك من قبل أخصائي طبي.


– فقدان الوزن غير المبرر 


يمكن أن يكون فقدان الوزن دون محاولة علامة على العديد من المشكلات الصحية، بما في ذلك سرطان القولون. إذا فقدت وزنك دون إجراء أي تغييرات على نظامك الغذائي أو روتين التمارين الرياضية، فقد حان الوقت لزيارة الطبيب.


 

التالي
الخضر والفاكهة: جميع المنتجات الزراعية تشهد انخفاضا ملحوظا فى الأسعار حصري على لحظات
السابق
التليفزيون هذا المساء.. 2 مليار دولار للإفراج عن السلع والأدوية من الجمارك حصري على لحظات