التليفزيون هذا المساء.. 2 مليار دولار للإفراج عن السلع والأدوية من الجمارك حصري على لحظات

كتابة: حنين اشرف - آخر تحديث: 5 مارس 2024
التليفزيون هذا المساء.. 2 مليار دولار للإفراج عن السلع والأدوية من الجمارك   حصري على لحظات


تناولت برامج التليفزيون مساء الاثنين، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام.


 

متحدث الوزراء: 2 مليار دولار للإفراج عن السلع والأعلاف والأدوية من الجمارك


 


أكد المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن اجتماع رئيس الوزراء اليوم شهد استعراض المتاح من السلع الأساسية لدى الجمارك، موضحا أن السلع الأساسية تتمثل في الغذائية والأدوية والأعلاف ومستلزمات الإنتاج وقيمتها حوالي 2 مليار دولار.


وأشار محمد الحمصاني، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “الحياة اليوم”، مع الإعلامي محمد مصطفى شردي، على قناة الحياة، إلى أنه سيتم الافراج عن السلع الغذائية  من الجمارك خلال أيام تباعا لزيادة المتاح منها في الأسواق وهذا سيسهم في إتاحة مزيد من السلع وحفظ الأسعار خلال الفترة المقبلة.


وتابع: “السلع التي تمنح الأولوية للإفراج عنها هي السلع الأساسية ونفس الوقت الرقم المرصود للإفراج عن السلع متغير لأنه سيتم الافراج عن بعض السلع وهناك سلع أخرى تدخل الجمارك وبالتالي الرقم متغير والدولة تسعى للإفراج عن تلك السلع لأهميتها ومنعا لتكدسها في الجمارك”.


 

طارق فهمى: شعبية الرئيس بايدن سيئة للغاية ومتهم بالإضرار بمصالح أمريكا


 


أكد الدكتور طارق فهمي أستاذ العلوم السياسية، أن إسرائيل مجبرة على التهدئة في غزة وتتعامل على أن هناك سلام مع مصر، كما أن الضغط الشعبي والسياسي متزايد في أمريكا مع انخفاض شعبية الرئيس جو بايدن ووجود حالات تجاذب في الكونجرس بسبب الدعم الأمريكي المفتوح لإسرائيل والميزانية المفتوحة.


وأضاف طارق فهمي، خلال حوار ببرنامج “الحياة اليوم”، مع الإعلامي محمد مصطفى شردي، على قناة الحياة، أن شعبية الرئيس بايدن سيئة للغاية وأداء بايدن كان فاشلا خارجيا بمعنى الكلمة منذ البداية في الخروج من أفغانستان والعراق والعلاقة مع الخليج ونهاية بالوضع في غزة، مؤكدا أن هناك اتهامات كاملة بأن بايدن أضر بالمصالح الأمريكية وأخطأ في إدارة المشهد السياسي.


وأشار طارق فهمي، إلى أن الداخل الإسرائيلي يعاني من حالة تأزم والدولة العبرية مذعورة بسبب توترات الوضع ومن حالة قلق مما هو قادم، قائلا: “المواطن الإسرائيلي والمجتمع يريد أن يعيش لحظة الوجود وليس الحدود وأن تبقى الدولة الإسرائيلية موجودة”.


 

ناقد فني: مسلسل الحشاشين عودة للدراما التاريخية والجرافيك على أعلى مستوى


 


أكد عبد الله غلوش الناقد الفني، أن الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، تقدم تنوعا في دراما رمضان 2024 في جميع الأعمال المقدمة، مشيرا إلى أن هناك 20 مسلسلا من الشركة المتحدة منها 11 مسلسلا من نوعية 15 حلقة و9 مسلسلات بنظام 30 حلقة.


وأشاد عبد الله غلوش، خلال لقاء ببرنامج “الحياة اليوم”، مع الإعلامي محمد مصطفى شردي، على قناة الحياة، بفكرة عودة الدراما التاريخية، قائلا: “مصر هي اللي بدأت الدراما التاريخية وابتعدنا عنها فترات طويلة ثم نعود من جديد منة خلال مسلسل الحشاشين والمسلسل فيه تعب ومصاريف كبيرة”.


وأوضح عبد الله غلوش، أن مسلسل الحشاشين كان مفترض عرضه خلال رمضان 2023 ولكن تم التأجيل بسبب الحاجة إلى مزيد من الوقت وسفريات كثيرة، بالإضافة إلى الاستعانة بخبراء أجانب عشان الجرافيك وتصميم معارك، مؤكدا أن المشاهد سيشاهد مسلسل كأنه مسلسل أجنبي.


وتابع: “كريم عبد العزيز وبيتر ميمي وعبد الرحيم كمال وكل فريق العمل سعيد بتجربة نادرة لم تحدث في الدراما العربية وتدعوا للفخر، وبيتر ميمي من الناس الشاطرة بيعرف يجذب المشاهد في الدراما وقدم الأعمال الوطنية مثل الاختيار وحقق نجاح كبير.


 

التالي
مؤشرات مبكرة تعني الإصابة بسرطان القولون حصري على لحظات
السابق
أعراض صداع الضغط