لو مش بتحب تشرب مياه.. إضافات للماء هتخليك تحبه وعلامات تحذيرية للجفاف حصري على لحظات

كتابة: حنين اشرف - آخر تحديث: 1 مارس 2024
لو مش بتحب تشرب مياه.. إضافات للماء هتخليك تحبه وعلامات تحذيرية للجفاف   حصري على لحظات


يُنصح بتناول الماء بكثرة فهي من المشروبات الأكثر صحة، وفقا لشبكة فوكس نيوز فالماء بلا شك هو الخيار الأفضل لترطيب الجسم، ولكن هناك بدائل صحية أخرى، مثلا يمكن للأعشاب، وخاصة تلك التي لا تحتوي على الكافيين، أن تساهم في تناول السوائل يوميًا، فيعد الترطيب المناسب جزءًا أساسيًا من خطة التغذية اليومية لدينا لتجديد السوائل المفقودة أثناء التمرين وتمكين التعافي المناسب طوال الموسم.


وفي حالة إذا كنت لا ترغب في تناول الماء بمفرده يمكنك إضافة بعض الأشياء التي تساعد في حصولك على فوائده، ومنها  ماء جوز الهند  الذي يعتبر خيارًا جيدًا  نظرًا لمحتواه من الإلكتروليت، والذي يمكن أن يكون مفيدًا لمعالجة الجفاف، الحليب أيضا من منتجات الألبان أو البدائل النباتية الذى يوفر الترطيب، وأيضا  نقع بعض شرائح من الفاكهة مثل الخيار أو الليمون أو التوت لتعزيز نكهته وإضافة دفعة خفيفة من الفيتامينات.


العلامات التحذيرية للجفاف


 


العلامات الشائعة للجفاف تشمل البول الأصفر الداكن وجفاف الفم  والصداع والدوار والتعب، بالإضافة إلى ذلك، فإن قلة العرق أثناء النشاط البدني، وانخفاض كمية البول وزيادة معدل ضربات القلب يمكن أن تشير إلى الجفاف، ومن الضروري الانتباه إلى هذه الإشارات وزيادة تناول السوائل.


 


مراقبة لون البول مفيد أيضًا – فاللون الأصفر الفاتح عادة ما يشير إلى الترطيب المناسب، ولكن احتياجات الترطيب يمكن أن تختلف أيضًا وفقًا لعوامل مختلفة، مثل مستويات النشاط البدني والظروف البيئية والحالة الصحية.


على سبيل المثال، أثناء ممارسة التمارين الرياضية، وخاصة في البيئات الحارة أو الرطبة، يفقد الأفراد السوائل من خلال التعرق، مما يزيد من حاجتهم إلى الترطيب للحفاظ على الأداء الأمثل ومنع الجفاف.


 


 

التالي
العثور على مسيّرة إسرائيلية تحمل منشورات جنوب لبنان
السابق
خالد الجندي ورمضان عبد المعز يقدمان لعلهم يفقهون على dmc فى شهر رمضان حصري على لحظات