لا تهمل العلاج.. 5 تأثيرات للغدة الدرقية على صحتك الإنجابية حصري على لحظات

كتابة: حنين اشرف - آخر تحديث: 6 مارس 2024
لا تهمل العلاج.. 5 تأثيرات للغدة الدرقية على صحتك الإنجابية   حصري على لحظات

الغدة الدرقية هي تلك الغدة التي إذا حدث فيها أي نوع من فرط النشاط أو حتى القصور الحاد في نشاطها، يؤدي ذلك إلى الكثير من المشاكل والأعراض المرضية التي تظهر على الجسم وتؤثر على جميع وظائف الجسم بشكل عام فهي من أهم غدد الجسم على الإطلاق. 


 


وفقا لتقرير نشر في موقع كيورا المعني بالصحة العامة فإن الغدة الدرقية تسبب الكثير من المشكلات التي تخص الصحة الإنجابية بشكل خاص.


ومن هذه التأثيرات:


 


ـ اضطراب هرمونات الغدة الدرقيةوهو يؤثر بشكل كبير على التمثيل الغذائي للجسم، وبالتالي يؤثر على الحالة العامة للجسم فيصبح الإنسان شاعرا بالوهن غير قادر على بذل الكثير من الجهد، فضلا عن اضطراب صحة القلب رغم ما يؤثر على الحالة العامة للجسم.


 


ـ اضطرابات الغده الدرقية سواء بالفرط أو بالقصور يؤثر على السيدات بشكل مباشر لأنه يؤدي إلى جفاف المهبل ويؤثر على الجلد مما قد يسبب اضطراب في الصحة الجنسية والانجابيه لدى السيدات.


 


ـ الخلل بهرمونات الغده الدرقيه يتحكم ويؤثر بشكل مباشر فى هرمونات الذكورة والأنوثة في الجسم وبالتالي تؤثر على كل ما يخص الصحة الانجابيه لدى كل من الرجل والمرأة.


 


ـ تؤثر بشكل سلبي خاصة قصور الغدة الدرقية على الحاله الانجابيه لدى الرجال، فهي تؤثر على القذف وتؤثر أيضا على الهرمونات الذكرية فتضطرب نسبها، وبالتالي تؤثر على الصحة الانجابية.


 


ـ وينصح التقرير بضرورة الإهتمام بمتابعه حالة الغدة الدرقية ومتابعة هرموناتها ونسبها للحفاظ على الصحة الانجابية وتحسين حالة الجسم بشكل عام والتخلص من أعراضها المرضية.


 


 

التالي
رئيس الصناعات الغذائية: متفائل بقرار البنك المركزى بالتسعير العادل للجنيه حصري على لحظات
السابق
ترتيب هدافي الدوري بعد مباراة بيراميدز وفاركو حصري على لحظات