كبير الأثريين بوزارة السياحة: “التجلى الأعظم” مشروع متكامل للأجيال القادمة حصري على لحظات

كتابة: حنين اشرف - آخر تحديث: 11 مارس 2024
كبير الأثريين بوزارة السياحة: “التجلى الأعظم” مشروع متكامل للأجيال القادمة   حصري على لحظات


قال الدكتور مجدى شاكر كبير مفتشى الآثار بوزارة السياحة أن الدولة بدأت تهتم بمشروع التجلى الأعظم والذى تم إهماله لسنوات عديدة ويأتى فى إطار إعمار هذه المنطقة ويبعث بأكثر من رسالة ويعتبر مشروع الأجيال القادمة.


 


وأضاف: نحن أمام مشروع متكامل سيحول المنطقة إلى منطقة مهمة ويتم الاهتمام بالناحية البيئية وهو مشروع رابح جدا، والشركة الألمانية أخدت حق الرعاية والانتفاع لهذا المشروع والعقلية الألمانية عقلية اقتصادية تماما، وفى خلال 20 سنة سيكون هناك جيل جديد فى هذا المكان وسيتم إعادة تطوير المكان.


 


وتابع: سيكون هناك مطار وسيكون هناك رحلة كل من القاهرة إلى سيناء، وسيكون هناك ربط بشرم الشيخ والغردقة وهذا المشروع مهم جدا ويأتى فى إطار اللواء خالد فودة وهو من المحافظين النشطين جدا وهو من اهم المشاريع التى تنفذها مصر وهو أهم مشروع على مستوى العالم وأتمنى أن كل العلماء يحددولنا يوم التجلى علشان يبقى عندنا اسمه عيد التجلى الأعظم ويبقى يوم معروف ومحدد.


 


وأكمل: السياحة الروحية هى سياحة الرقى كما أن المكان هو مكان استشفائى وكفاية وادى الراحة وهو كان حلم للرئيس السادات من 40 سنة وكان بياخد كل قراراته المهمة هناك وعمل لنفسه استراحة هناك.

التالي
ماهي فوائد البندق
السابق
مسلسل لحظة غضب الحلقة الأولى.. كابوس ينغص على صبا مبارك حياتها حصري على لحظات