قصة مؤثرة حول فقد البصيرة يرويها مصطفى حسنى من القرآن على قناة الناس..فيديو حصري على لحظات

كتابة: حنين اشرف - آخر تحديث: 11 مارس 2024
قصة مؤثرة حول فقد البصيرة يرويها مصطفى حسنى من القرآن على قناة الناس..فيديو   حصري على لحظات


تحدث الداعية مصطفى حسنى، عن قصة مؤثرة حول فقد البصيرة قائلا: “القرآن يقص علينا حكاية اتنين صحاب فى سورة الكهف واحد بصير يرى حقيقة الدنيا والأحداث والأشخاص، والآخر غافل، وهذه القصة مشهورة فى سورة الكهف وهى :” واضرب لهم مثلا رجلين جعلنا لأحدهما جنتين من أعناب وحففناهما بنخل وجعلنا بينهما زرعا كلتا الجنتين آتت أكلها ولم تظلم منه شيئا وفجرنا خلالهما نهرا”.


 



 


وأضاف مصطفى حسنى خلال برنامج “من القرآن” المذاع على قناة الناس، أن القصة بها شخص غنى وآخر فقير، الأول ربنا أعطاه بساتين وكان له ثمر وراى النعمة بعين وجه وليس بقلبه، ودخل جنته لا يرى فضل الله، ويرى أن الله يرى انه “كويس”.


 


تابع، “أما صاحبه قال له احنا مخلوقين من تراب هذه الأرض ونحتاج للوقوف على باب الله وندعوه، فالله ربى ولا اشرك بربى أحد، فانظر إلى المنعم بعين البصيرة ولا تنظر للنعمة بالوجه بعين البصر”.  


 


وتحت شعار “سفراء دولة التلاوة” تنقل قناة الناس طوال شهر رمضان شعائر الصلاة من مختلف دول العالم بأصوات مصرية من المبتعثين من القراء والأئمة، إلى دول العالم المختلفة من وزارة الأوقاف.


 


وانطلقت قناة الناس في شكلها الجديد باستعراض مجموعة برامجها والخريطة الجديدة التي تبث على شاشتها خلال شهر رمضان العام الماضي 2023، وتبث عبر تردد 12054 رأسيا عدة برامج للمرأة والطفل وبرامج دينية وشبابية وثقافية وتغطي جميع مجالات الحياة.

التالي
ادعية دينية للشيخ الشعراوي
السابق
سيد عبد البارى: سيدنا النبى استحق لقب البشرى وعلمنا تزكية الأنفس حصري على لحظات