عيد النصر الروسى

كتابة: Hend - آخر تحديث: 26 مارس 2024
عيد النصر الروسى

تعرف على عيد النصر الروسى الذى كل عام عيدها الوطني الأهم المسمى بـ “عيد النصر” على النازية في ” الحرب الوطنية العظمى” التي تمثل الجزء الأكبر من الحرب العالمية الثانية التي دارت رحاها من عام 1939 حتى عام 1945. حيث بدأت الحرب الوطنية العظمى عام 1941 ، غزت القوات النازية أراضي الاتحاد السوفييتي التي كانت في عهد جوزيف ستالين مع موقع لحظات المميز ☺♥☺

عيد النصر في روسيا

تحيى روسيا يوم 9 مايو من كل عام عيد وطنى يسمى بـ”عيد النصر”، وهو ذكرى الانتصار على ألمانيا النازية، وتحتفل فيه روسيا مع عدد من الدول التى كونت مع بعضها الاتحاد السوفيتى السابق.

ففى يوم 9 مايو من عام 1945، أعلنت حكومة الاتحاد السوفيتى آنذاك، استسلام ألمانيا النازية فى الحرب العالمية الثانية، وكان قد وقع الاستسلام فى 8 مايو من نفس العام وتم الاحتفال باستسلام ألمانيا النازية على أرض عاصمتها “برلين”.

الانتصار على ألمانيا النازية

وأصبح يوم 9 مايو من كل عام يوماً يحتفل به الاتحاد السوفيتى، ومن بعده روسيا بالانتصار على ألمانيا النازية، ويقام عرض عسكرى فى الساحة الحمراء فى موسكو.

وخلال الحفل، يتم غلق المجال الجوى فوق موسكو العاصمة لمدة ساعة كاملة حتى تتمكن الطائرات والمروحيات المشاركة فى العرض من الاستعراض فى الساحة الحمراء بحرية.

ومنذ عام 2010 يشارك فى الاحتفالية نحو ألف عسكرى من 13 دولة مختلفة إلى جانب ما يقرب من عشرة آلاف جندى روسى يمرون فى الساحة الحمراء ضمن فعاليات الاحتفال.

يذكر أن المرة الأولى التى شارك فيها دول أعضاء حلف شمال الأطلسى روسيا فى احتفالها بعيد النصر كانت فى الذكرى الخامسة والستين عام 2010، رغم أن روسيا لاتزال ترى فى الحلف حتى الآن تهديداً كبيراً لأمنها.

روسيا

تعرف رسميّاً باسم روسيا الاتحاديّة، وعاصمتها هي مدينة موسكو، وتقع جغرافياً في الجهة الشمالية من قارّة أوراسيا، وتعتبر من أكبر الدول في العالم من حيث المساحة إذ تبلغ مساحة أراضيها 17.075.400كم2، ويبلغ عدد سكّانها 142.946.800 مليون نسمة وذلك حسب إحصائيات عام 2010م، ونظام الحكم فيها جمهوري فيدرالي نصف رئاسي، وتنقسم إدارياً إلى ثلاثة وثمانين كياناً فدراليّاً، ومناخها مناخ قارص بارد طوال العام، وفصل صيفي قصير ومعتدل، وعملتها الرسميّة هي الروبل الروسي ويرمز له بـ RUB.

التالي
المنتخب الأولمبى يواجه السعودية على المركز الثالث ببطولة غرب آسيا الدولية حصري على لحظات
السابق
استغل رمضان وخلص جسمك من السموم بهذه النصائح حصري على لحظات