عصير الخضراوات.. فوائد صحية مذهلة لا تفوتك حصري على لحظات

كتابة: حنين اشرف - آخر تحديث: 25 فبراير 2024
عصير الخضراوات.. فوائد صحية مذهلة لا تفوتك   حصري على لحظات

غالبًا ما ترتبط كلمة العصائر والمشروبات بالفاكهة بأنواعها، ولكن لا يعي البعض أنه يغفل نوعًا مهمًا من العصائر والمشروبات التى لها فائدة عظيمة مثل عصائر الخضراوات أو العصائر الخضراء كما يطلق عليها البعض، هذا ما أكده تقرير نشر في موقع بلايند المعني بالصحة العامة والغذاء.


 


وتابع التقرير أن فوائد عصائر الخضار كثيرة ومتشعبة يمكن اعتبارها مشروبًا صحيًا غنيًا متكاملاً بالعناصر الغذائية والفوائد والفيتامينات والمعادن والمعادن الصحية التي يحتاجها الجسم.


 


وتزيد فوائد عصير الخضراوات لأنه يحتوي على مضادات أكسدة عالية وبكميات كبيرة وهو ما يساعد على تقليل فرص الإصابة بالأمراض الحادة والمزمنه وتفاقم مضاعفات الأمراض بأنواعها، وتقليل حدة التهابات الجسم وآلامه الموجعة كذلك يعزز من نصارة الجسم والوجه والبشرة ويمنع شيخوخه الجلد والجسم بشكل عام


 


القيمة الغذائية في عصير الخضراوات أمر في غاية الأهمية فهو يحتوي على نسب كبيرة منها من يحتوي على البوتاسيوم وحمض الفوليك فعصائر مثل الخيار والكرفس والسبانخ، فضلاً عن عصائر الخضراوات مثل اللفت والبنجر وغيرها من العصائر تساعد على إمداد الجسم بالفيتامينات التي تقوي مناعته ودفاعاته ضد المرض.


 


يحتوي أيضًا عصير الخضراوات على الحديد والمغنيسيوم وفيتامين سي وفيتامين k، وكلها  تساعد على تعزيز صحة الجسم وتقوية عضلاته وتقوية بناؤه أيضًا. 


 


استشارى التغذية الدكتورة صفاء توفيق بمعهد التغذيه قالت إن عصير الخضار أحد أهم المشروبات الصحية لأنه سهل للامتصاص كما أنه يحتوي على الفيتامينات والمعادن الصحية ويعزز من طاقه الجسم وقوته كما أنه خال من السعرات الحرارية فيفيد في الأنظمة الغذائية التي تهدف لإنقاص الوزن والحصول على قوة ونضارة للجسم.

التالي
القاهرة الإخبارية: إصابة شابين جراء عمليات قنص نفذها الاحتلال وسط قطاع غزة حصري على لحظات
السابق
توقعات برج الحوت لشهر يونيو 6/2024