عالم بالأوقاف: هناك دعاء للعاصى والمذنب للرجوع إلى الله حصري على لحظات

كتابة: حنين اشرف - آخر تحديث: 12 مارس 2024
عالم بالأوقاف: هناك دعاء للعاصى والمذنب للرجوع إلى الله   حصري على لحظات


قال الدكتور أشرف فهمى، من علماء وزارة الأوقاف، ماذا يفعل المذنب أو العاصى ليتوب؟ فالإجابة فيما قاله أبونا آدم وأمنا حواء فى قوله تعالى :” قَالَا رَبَّنَا ظَلَمْنَا أَنفُسَنَا وَإِن لَّمْ تَغْفِرْ لَنَا وَتَرْحَمْنَا لَنَكُونَنَّ مِنَ الْخَاسِرِينَ (23)، موضحا أن هذا الدعاء يقوله كل مذنب وعاصى أرتكب ذنبا أو إثما ويريد التوبة والرجوع إلى ربه. 


 


وأضاف أشرف فهمى خلال برنامج “دعاء الأنبياء” المذاع على قناة الناس، أن هذا الدعاء قاله سيدنا آدم وأمنا حواء عندما عصيا الله وخالفا أمر الله وأكلا من الشجرة وقد نهاهما الله عن الأكل منها، فأراد الله أن يعلمهما كيف يتوبا من المعصية والرجوع إلى الله من الذهب، وذلك فى قوله :” فَتَلَقَّى آدَمُ مِنْ رَبِّهِ كَلِماتٍ فَتابَ عَلَيْهِ إِنَّهُ هُوَ التَّوَّابُ الرَّحِيمُ”.


 


وتحت شعار “سفراء دولة التلاوة” تنقل قناة الناس طوال شهر رمضان شعائر الصلاة من مختلف دول العالم بأصوات مصرية من المبتعثين من القراء والأئمة، إلى دول العالم المختلفة من وزارة الأوقاف.


 


وانطلقت قناة الناس في شكلها الجديد باستعراض مجموعة برامجها والخريطة الجديدة التي تبث على شاشتها خلال شهر رمضان العام الماضي 2023، وتبث عبر تردد 12054 رأسيا عدة برامج للمرأة والطفل وبرامج دينية وشبابية وثقافية وتغطي جميع مجالات الحياة.

التالي
استشهاد شاب فلسطيني برصاص الاحتلال وقوات إسرائيلية تقتحم محافظة جنين
السابق
تعبير عن أهمية نهر النيل لمصر