اخبار

عالم أزهرى يوضح أسس اختيار شريك الحياة على قناة الناس (فيديو) حصري على لحظات


قال الدكتور محمد مهنا، من علماء الأزهر الشريف، إن بعض الخلق بينهم من هو مهموم ومن هو سعيد، مضيفا: “فى ناس فى العلاقات تعايش من معها، وده اللى بنشوفه فى العلاقات الزوجية”.


وأوضح العالم الأزهري، خلال حلقة برنامج “حكايات الصالحين”، المذاع على فضائية “الناس”: “شوف لما تيجى تختار عليك باختيار ذات الدين، فاظفر بذات الدين تربت يداك، يعنى عندها أخلاق”.  


وأضاف: “نوح بن مريم، قاضى مرو، اراد يزوج ابنته فاستشار جار له كان ماجوسيا، فقال له انتى قاضى الناس يستشيرونك، تستشيرنى أنا، فقال له نعم فانت حكيم، فقال له إن كسرى كان يختار المال، وقيصر كان يختار الجمال، والعرب يختارون الحسب والنسب، ورئيسكم محمد كان يختار الدين، فاختار أنت من تختار”. 


وتابع: “قال رجل لسيدنا الحسن، ترى لى ابنة فلمن أزوجها، فقال زوجها لمن يتقى الله فيها فإن أحبها أكرمها، وإن كرهها لا يهينها”.




تحرص قناة الناس على تقديم محتوى متنوع فى شهر رمضان، حيث شملت خارطة البرامج المذاعة عبر الشاشة خلال الـ30 يومًا 28 برنامجًا متنوعًا ما بين الدعوة والفتوى وتفسير القرآن وشرح السُّنّة والنقاش العلمى والتلاوة ونقل الشعائر من المساجد الكبرى من داخل مصر وخارجها.

 


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock