صحة النواب: مشروع قانون المنشآت الطبية المنتظر جاء فى وقته حصري على لحظات

كتابة: حنين اشرف - آخر تحديث: 20 فبراير 2024
صحة النواب: مشروع قانون المنشآت الطبية المنتظر جاء فى وقته   حصري على لحظات


تحدثت النائبة إيناس عبد الحليم عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، عن مقترح مشروع قانون المنشآت الطبية، قائلة:” ومشروع قانون المنشآت الطبية المنتظر جاء فى وقته ويهم جميع قطاعات الخدمات الصحية، ونحن فى الدستور نقول أن علاج المصريين مجانا، ووزارة الصحة مسئولة عن المحافظة على المنشآت”.


 


وأضافت إيناس عبدالحليم خلال لقاء ببرنامج “فى المساء مع قصواء” الذى تقدمه الإعلامية قصواء الخلالى على قناة cbc، أن العقوبات التى ستتم على المخالفات التى ستحدث ستأخذ بعض الوقت فى المناقشات، وبعض الأشياء فى القانون ستصل لنتائج إيجابية، وعلينا سماع آراء الجمع قبل مناقشة القانون.


 


أوضحت إيناس عبد الحليم، أن المشروع خطة جيدة ونحن فى المرحلة الأولى من التأمين الصحى الشامل مما يمهد لأن تكون باقى المراكز جاهزة ونحن فى طريقنا لباقى المحافظات، كما أننا نريد مصلحة المواطن والطبيب، والمريض من حقه اختيار المكان الذى سيعالج فيه وذلك فى التأمين الصحى الشامل.


 


ولفت الدكتور حافظ شوقى وكيل أول النقابة العامة للعلاج الطبيعى، إلى أنه يجب تغليظ العقوبات على من يخالف بنود القانون، لكن من أعد المسودة غفل وجود العلاج الطبيعى، ولدينا تحفظ شديد على الرسوم فى الحصول على ترخيص.


 


تابع، حافظ شوقى، لابد أن تكون مراكز العلاج الطبيعى تحت الرقابة، ويجب أن أسهل على الأطباء تقديم الخدمة، وشروط التراخيص أساسية فى الاعتماد، ومن أساسيات الاعتماد يجب أن يكون المكان مرخص، وملف عيادات المداخل والمراكز يجب أن يتم حسمه بالتوافق.

التالي
6 أسباب للطفح الجلدي في الشتاء.. اعرفها حصري على لحظات
السابق
ماهي شورط اركان الوضوء