فيتامينات تساعدك فى علاج هز الساقين باستمرار حصري على لحظات

كتابة: حنين اشرف - آخر تحديث: 5 مارس 2024
فيتامينات تساعدك فى علاج هز الساقين باستمرار   حصري على لحظات

هل تقاوم باستمرار الرغبة في هز ساقيك؟ قد تكون هذه الحركة اللا إرادية لها أسباب وعوامل مختلفة، بعضها قد يتطلب عناية طبية، ومع ذلك يمكنك تناول بعض الفيتامينات التي تساهم بشكل كبير في علاج هذا الأمر وفقًا لموقع timesofindia


ما متلازمة هز الساقين؟

تعد حالة عصبية، تسبب إحساسًا بعدم الراحة في الساقين، ما يجبر الأفراد على تحريكها بشكل لا إرادي، وتزداد هذه الأحاسيس أثناء الليل، ما يخلق أنماط نوم أسوأ، وغالبًا ما يرتبط متلازمة تململ الساقين بنقص الفيتامينات، وخاصة الفيتامينات B وC وD وE، ما يؤكد أهمية التغذية السليمة في إدارة هذه الحالة.


– فيتامين ب


هناك علاقة قوية بين نقص فيتامين ب وظهور متلازمة هز الساقين، فتوفر مكملات فيتامين ب12 وب6، إلى جانب التعديلات الغذائية، راحة واعدة، والأطعمة الغنية بهذه الفيتامينات، مثل البيض والأسماك والخضراوات النشوية، يمكن أن تخفف الأعراض بشكل كبير. 

ومع ذلك، مثل أي علاج، فإن مكملات فيتامين ب تستدعي الحذر بسبب التفاعلات المحتملة مع الأدوية الأخرى والآثار الجانبية الخفيفة.


– فيتامين د


يساهم خلل الدوبامين الناتج عن نقص فيتامين د في ظهور متلازمة هز الساقين، فإن إضافة الأطعمة أو المكملات الغذائية الغنية بفيتامين د إلى نظامك الغذائي يمكن أن يخفف من الأعراض عن طريق تعزيز صحة العظام، وتعزيز حركة العضلات، وتنظيم وظيفة الأعصاب.


ضع في اعتبارك دائمًا أن الإفراط في تناول فيتامين د يمكن أن يؤدي إلى آثار ضارة.


– فيتامين سي و أ


الأفراد الذين يعانون من مرض الكلى المزمن معرضون لأعراض هز الساقين الشديدة، ويقترح أن مزيجًا من الفيتامينات سي وأ فيمكن أن يخفف من هذه الأعراض عن طريق تقوية الجسم ضد تلف الخلايا، في حين أن هذه الفيتامينات توفر فوائد صحية متعددة، إلا أن اليقظة مهمة لتجنب الآثار الجانبية المحتملة والتفاعلات مع الأدوية.


– التوازن


قبل الشروع في تناول الفيتامينات، استشر طبيبك لتقييم مدى ملاءمته لحالتك المحددة، و في حين أن الفيتامينات يمكن أن تكمل إدارة متلازمة تململ الساقين، فإن التوجيهات الشخصية تضمن الفعالية المثلى وتقلل من المخاطر المرتبطة بالمكملات. 


 

التالي
كيف أعرف أن ضغط العين مرتفع
السابق
خبير: مشروعات الهيدروجين الأخضر فى مصر جعلتها تحل المرتبة الثانية عالميا حصري على لحظات