زكى القاضى: إسرائيل تشوه صورتها أمام العالم بسبب الهدم والحرب فى قطاع غزة حصري على لحظات

كتابة: حنين اشرف - آخر تحديث: 29 أبريل 2024
زكى القاضى: إسرائيل تشوه صورتها أمام العالم بسبب الهدم والحرب فى قطاع غزة   حصري على لحظات


قال الكاتب الصحفي زكي القاضي، مدير تحرير “اليوم السابع”، إن الدبلوماسية المصرية في أزهي عصورها لأنها في أصعب المراحل، متابعا: “هناك اتفاق غربي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية والممثلة لها في المنطقة العربية والشرق الأوسط وإسرائيل وهذا الأمر صعب للغاية بأن تتحدي اتحاد الغرب ورؤيته ويكون هناك لسان عربي مصري فصيح يتحدث باسم الرؤية المصرية والشعب المصري”.


وأضاف خلال حواره في برنامج “هذا الصباح”، الذي يعرض على قناة “إكسترا نيوز”: “الخارجية المصرية تعبر عن رؤية الشعب المصري فيما يخص القضية الفلسطينية باعتبارها الأداة الواضحة الدبلوماسية التي تتعامل مع الغرب وبالتالي ترصد رؤية القيادة السياسية والشعب المصري وصعوبة الأمر أن الطرف الذي يستقبل منك هذه الرؤية هو طرف داعم لإسرائيل ويؤمن بحقوق الإسرائيليين فقط”.


وتابع زكى القاضى: “نحن أمام سياقات مختلفة حول رؤية الدولة المصرية والشارع المصري لما يحدث في قطاع غزة.. والدور المصري هو الأقوى في هذا الملف وسوف يحقق ما يريده في النهاية”، لافتا إلى أننا نتحدث عن سقوط ما يقرب من 35 ألف شهيد وأكثر من 75 ألف مصاب في قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، وإسرائيل تهد في صورتها في نفس وقت الهدم في قطاع غزة.


ويتعرض السكان المدنيون في الأراضي الفلسطينية المحتلة، بما في ذلك قطاع غزة والضفة الغربية والقدس الشرقية، لانتهاكات خطيرة للقانون الدولي الإنساني من قبل القوات الإسرائيلية، حيث تُشير التقارير إلى قصف منازل المدنيين وتدمير البنية التحتية والمنشآت المدنية، واستخدام أنواع مختلفة من الأسلحة، بما في ذلك تلك المحظورة دوليًا، مثل القنابل العنقودية والفسفورية البيضاء؛ مما أسفر عن خسائر فادحة في أرواح المدنيين وممتلكاتهم.

التالي
ياسمينا العبد: أجواء تصوير مسار إجبارى جميلة حصري على لحظات
السابق
ازياء سنة 2024 تبدأ بصيحات موضة “ولا أبشع