رانيا علوانى: مصر لديها إمكانيات كبيرة من المنشآت الرياضية حصري على لحظات

كتابة: حنين اشرف - آخر تحديث: 2 مارس 2024
رانيا علوانى: مصر لديها إمكانيات كبيرة من المنشآت الرياضية   حصري على لحظات


قالت الدكتورة رانيا علوانى، الطبيبة والسباحة العالمية، كنت بلعب تنس وسباحة فى نفس الوقت وحصلت على بطولة فى سن الـ 8 سنوات، أنا مولودة فى النادى الأهلى، ووالداى قاما بوقف القيد فى كلية الطب وكملت دراسة فى أمريكا ثم فى مصر.


 


وأضافت رانيا علوانى خلال لقاء ببرنامج “كل يوم”، الذى يقدمه الإعلامى خالد أبو بكر، على قناة on، أن بطولات كأس العالم كانت صعبة الوصول إليها وعندما شاركت فيها كسبت 3 ميداليات واحدة ذهب و 2 برونز وهى كانت من ضمن الأشياء المعلقة فى الذاكرة وأهم كثيرا من أى بطولة أخرى.


 


تابعت رانيا علوانى، نحن لعبة رقمية بحتة والتوفيق بين اللعب والدراسة هنا صعب، ومصر لديها إمكانيات كبيرة من المبانى والمنشآت الرياضية ومدربين على أعلى مستوى، لكن التنسيق مع الدراسة صعب.


 


ولفتت رانيا علوانى إلى أن “هناك فترة ركزت مع الأبناء والعمل، وابنى يمارس كرة طائرة وابنتى جمباز، والعيلة كلها تحب الرياضة، وليس من الضرورى أن يكون بطل، مؤكدة أن الدراسة ستجعل الشخص رياضى ناجح وهى مستقبله وشخصيته.


 


وذكرت رانيا علوانى، لم يكن هدفى العيش خارج مصر وفضلت العيش وسط أهلى، ودخلت مجلس إدارة نادى الأهلى فى عمر الـ 26 سنة وهى أول تجربة لى، وفزت بـ 3 دورات، مؤكدة أن النقاشات فى مجلس الأهلى بكل احترام والتدخين ممنوع داخل النادى حتى أسواره، واحترام للكبير ومن لديه خبره والمتخصصون، ويحضر من بالمجالس لأى دور فى المجتمع.


 


وأشارت رانيا علوانى إلى أنه تحب مهنة الطب والإعلام الرياضى، وتحجبت عام 2000 قبل العودة لمصر، وفى 2014 تركت الحجاب، ووالدتى قالت لى :”متحوليش تبقى 100% فى كل حاجة”.


 


وأكدت رانيا علوانى أن تواجد مجلس إدارة النادى الأهلى فى الزمالك هو من الأمر الطبيعى ما بين ناديين عظماء.

التالي
بوستات عن اعتذار للزوج
السابق
أكبر مدينة إفريقية