رئيس اللجنة الأولمبية: نشهد طفرة رياضية.. ومستعدون لحصد أولمبياد باريس حصري على لحظات

كتابة: حنين اشرف - آخر تحديث: 25 فبراير 2024
رئيس اللجنة الأولمبية: نشهد طفرة رياضية.. ومستعدون لحصد أولمبياد باريس   حصري على لحظات


قال المهندس ياسر إدريس، رئيس اللجنة الأولمبية المصرية، الدولة تدعم جميع الاتحادات الرياضية، واستبعاد هشام حطب لم يؤثر على اللجنة الأولمبية وكان بإجماع الجمعية العمومية، ونسير بخطى ثابتة نحو الإعداد لاولمبياد باريس 2024، والأمور مستقرة.


 


وأضاف ياسر إدريس خلال لقاء ببرنامج “فى المساء مع قصواء” الذى تقدمه الإعلامية قصواء الخلالى على قناة cbc، مضينا توقيع الملابس الرسمية وهى مصرية صنع فى مصر، فملابس البعثة كلها بصناعة مصرية 100%، وتخلصنا من عقدة الخواجة وسنظهر بمظهر مشرف، وجهزنا بعثة قوية لخوض دورة الألعاب الإفريقية المقبلة وجاهزون لحصد اللقب.


 


أكد ياسر إدريس أن وزارة الرياضة تدعم خطة الاتحاد، وهناك تغير فى الرياضة المصرية وطفرة كبيرة فى الرياضة وتنظيم البطولات، والدولة لها دور كبير فى أن ساعدت الرياضة على مستوى العالم فى أن تستمر، ونظمنا عددا كبيرا من بطولات كأس العالم.


 


ولفت ياسر إدريس، إلى أنه لا تدخل للجنة الأولمبية ولا وزارة الرياضة فى الأمور الفنية للاتحاد، إنما هى عملية تنظيمية والدورة فيها مشقة، لافتا إلى أننا كلنا هواة ما عدا كرة القدم واليد والسلة والطائرة، واللجنة الأولمبية وضعت خطة لإعداد أبطال وبطلات مصر لخوض دورة الألعاب الأولمبية منذ 5 سنوات.


 


تابع ياسر إدريس، أتوقع مفاجأة بشأن حصول أحد الألعاب المصرية الجماعية على ميدالية بالأولمبياد المقبلة، ما حدث فى بطولة أمم أفريقيا وارد، واختيار إبراهيم وحسان حسن لتدريب منتخب مصر أنسب قرار والمدرب الوطنى أكثر تنظيما من نظيره الأجنبى.


 


أوضح ياسر إدريس أن الاتحاد يخلق لنفسه إمكانيات ليصرف بها على اللاعبين، والدولة تدعم الاتحادات الرياضية المختلفة بشكل متميز، وبدون ضخ مالى لن نجد أبطال، مضيفا، ساهمت فى تعاقد الزمالك مع حسام حسن عندما كنت عضو مجلس إدارة.


 


ولفت ياسر إدريس إلى أن العالم أصبح يحترم اللاعب المصرى وقيمته، والرياضة المصرية تسير فى الطريق الصحيح ولدينا قاعدة عريضة من اللاعبين المتميزين فى مختلف الألعاب، ودور الاتحادات الرياضية بمساعدة الدولة نشر اللعبة وإتساع قاعدة الممارسين للحصول على أفضل النتائج الممكنة.

التالي
علا الشافعى: “المتحدة” تقدم أعمالا درامية متنوعة لإرضاء كل الأذواق حصري على لحظات
السابق
الجزائر: تفكيك شبكة عابرة للحدود مختصة فى تهريب المهاجرين