اخبار

خبير بترول: مصر تقوم بالتزام أخلاقي أمام الدول الصناعية لمواجهة تغير المناخ حصري على لحظات


ثمن الدكتور رمضان أبو العلا، أستاذ هندسة البترول وخبير البترول الدولي، تنظيم مصر فعاليات مؤتمر ومعرض مصر الدولي السابع للطاقة (إيجبس 2024) الذي يقام هذا العام خلال الفترة من 19 – 21 فبراير تحت شعار (تحفيز الطاقة : تأمين الإمدادات والتحول الطاقي وخفض الانبعاثات).


 


وقال رمضان، في مداخلة هاتفية لبرنامج “التاسعة” مع الإعلامي يوسف الحسيني، عبر القناة الأولى بالتليفزيون المصري، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي حث الدول المتقدمة لمساعدة الدول النامية التي تضررت من التغيرات المناخية نتيجة استخدام الدول الصناعة الوقود الأحفوري في الصناعة.


 


أضاف أبو العلا، أن مصر تستهلك 3 تريليونات وحدة حرارية فقط، في حين تستهلك الولايات المتحدة الأمريكية 100 تريليون وحدة حرارية، ما يعني أن الانبعاثات المصرية قليلة جدا مقارنة بالدول الأخرى، ورغم ذلك تسعى لمواجهة التغيرات المناخية وتحث الدول الكبرى على الالتزام بتعهداتها بشأن المناخ.


 


وتابع رمضان أبو العلا: “مصر تقوم بالتزام أخلاقي ونادرا ما تستجيب الدول بهذه الالتزامات الأخلاقية”.


 


من جانبه، قال محمد شادي، الباحث في الاقتصاد السياسي، إن إقلاع الدول الصناعية الكبرى عن استخدام البترول والمحروقات في الصناعة، سيصيبها بأضرار بالغة، لذلك من الصعب أن تغير اتجاهاتها في هذا الأمر.


 


وتابع شادي، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي يوسف الحسيني، أن الدول المضرورة بشدة من استخدام الوقود التقليدي هي تلك الدول غير الملوثة.


 


 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock