خالد أبو بكر: قرارات البنك المركزي إنقاذ واختبار حقيقي للاقتصاد المصري حصري على لحظات

كتابة: حنين اشرف - آخر تحديث: 6 مارس 2024
خالد أبو بكر: قرارات البنك المركزي إنقاذ واختبار حقيقي للاقتصاد المصري   حصري على لحظات


أشاد الإعلامي خالد أبو بكر، بقرار البنك المركزي بتحديد سعر الصرف وفقًا لآليات السوق ورفع سعر الفائدة بنسبة 6%، واعتبر أن هذا القرار إنقاذ واختبار حقيقي للاقتصاد المصري.


وقال خالد أبو بكر في حلقة اليوم الأربعاء، من برنامج “كل يوم” المذاع على قناة ON: “نحن الآن في بداية الطريق في خطوات ثابت ومتأنية وبها دراسة، لكنها بداية لطريق.. والمؤشرات الأولى تقول أننا نخطو بثبات”.


وتابع خالد أبو بكر: “كلام محافظ البنك المركزي في المؤتمر كان سهل وبسيط وشرح كل حاجة بكل شفافية.. ماقلش كلام كبير ومكلكع .. وتحرير سعر الصرف يؤكد أننا أصبحنا على بداية طريق ثابت للإصلاح”.


وعلق الإعلامي خالد أبو بكر، على قرار البنك المركزي بتحديد سعر الصرف وفقًا لآليات السوق ورفع سعر الفائدة بنسبة 6%، مضيفًا أن هناك رؤية حقيقية والجميع يشهدها على الأرض.


وقال خالد أبو بكر، إن الفترة المقبلة سيتم إلغاء القيود المفروضة على حدود بطاقات الائتمان قريبًا خارج مصر، مضيفًا:” آن الأوان لانتهاء فكرة السوق الموازية”.


وتابع: “وجب التحية لكل التقنيين الاقتصاديين في البنك المركزي والحكومة على هذا القرار الذي يبدو أنه مدروس بعناية، وكذلك المجموعة الاقتصادية، التي نجحت في الحصول على قرض كبير من صندوق النقد”.


وواصل:” لازم نعطي الحق لصاحب القرار الجريء.. دا كلام كبير جدًا وهيرجع للشارع المصري والمصريين اللي بره.. اللي يقدروا يحولوا الجنيه والعملة بتاعتهم بسعر مرضي”.

التالي
مدرب سلة الزمالك: الفوز على الأهلى مستحق وقدمنا مباراة جيدة حصري على لحظات
السابق
غادة التلي تقدم زعفران وفانيلا على cbc سفرة في رمضان حصري على لحظات