بلاش كسل.. تمارين رياضية تنشطك وتسهل عليك الصيام حصري على لحظات

كتابة: حنين اشرف - آخر تحديث: 11 مارس 2024
بلاش كسل.. تمارين رياضية تنشطك وتسهل عليك الصيام   حصري على لحظات

النشاط البدني وممارسة الرياضة بانتظام خلال شهر رمضان يدعم الصحة العامة ويساعد على تعزيز مستويات الطاقة. فيما يلي أهم التدريبات التي يمكنك تجربتها، وذلك وفقا لموقع hindustantimes.


 


إن الحفاظ على اللياقة البدنية أثناء الصيام يتطلب تخطيطًا دقيقًا ومراعاة احتياجات الجسم خلال فترة الصيام. خلال شهر رمضان، من الضروري الحفاظ على النشاط البدني مع مراعاة جدول الصيام ومستويات الطاقة. 


أفضل التدريبات في شهر رمضان


​- تمارين القلب منخفضة الشدة


 مارس تمارين القلب منخفضة الشدة مثل المشي أو ركوب الدراجات أو السباحة خلال ساعات عدم الصيام. اهدف إلى ممارسة النشاط المعتدل لمدة 30 دقيقة على الأقل في معظم أيام الأسبوع.


– تمارين وزن الجسم


 قم بأداء تمارين وزن الجسم مثل القرفصاء والطعنات والضغط والألواح الخشبية في المنزل أو في مكان هادئ. تساعد هذه التمارين في الحفاظ على قوة العضلات وقوتها دون الحاجة إلى معدات.


-اليوجا والتمدد


 مارس تمارين اليوغا اللطيفة أو تمارين التمدد لتحسين المرونة والحركة والاسترخاء. ركز على التنفس العميق واليقظة الذهنية لتعزيز الاتصال بين العقل والجسم.


– تمارين قصيرة وعالية الكثافة


 فكر في دمج التدريبات القصيرة عالية الكثافة (HIIT) خلال ساعات عدم الصيام. تستمر جلسات HIIT عادةً من 20 إلى 30 دقيقة وتتضمن التناوب بين فترات مكثفة من النشاط وفترات راحة قصيرة.


– تمارين ما قبل الفجر


إن أمكن، قم بممارسة تمارين خفيفة أو تمارين تمدد قبل وجبة ما قبل الفجر (السحور) لتعزيز مستويات الطاقة والتمثيل الغذائي لليوم التالي.


-ممارسة التمارين بعد غروب الشمس


 قم بجدولة تمارين أكثر كثافة، مثل تدريبات القوة أو جلسات القلب، بعد الإفطار (الإفطار) وقبل وجبة المساء (التراويح). اهدف إلى الترطيب جيدًا قبل وبعد التمرين لتجديد السوائل المفقودة أثناء الصيام.


– استمع إلى جسدك 


 انتبه إلى إشارات جسدك واضبط روتين تمرينك وفقًا لذلك. إذا كنت تشعر بالتعب أو الدوار، فاختر أشكالًا لطيفة من التمارين أو فكر في أخذ يوم راحة.


– حافظ على رطوبة جسمك


 يعد شرب الماء أمرًا بالغ الأهمية خلال شهر رمضان، خاصة عند ممارسة الرياضة. اشربي الكثير من الماء خلال ساعات عدم الصيام وفكري في تناول الأطعمة المرطبة مثل الفواكه والخضروات.


– انتبه للتوقيت


خطط لتمارينك وفقًا لجدول الصيام، مع مراعاة أوقات الوجبات والصلاة. تجنب ممارسة التمارين الرياضية الشاقة خلال الجزء الأكثر سخونة من اليوم لمنع الجفاف وارتفاع درجة الحرارة.


– استشر الطبيب 


إذا كان لديك أي ظروف صحية كامنة أو مخاوف بشأن ممارسة الرياضة خلال شهر رمضان، فاستشر أخصائي الرعاية الصحية أو خبير اللياقة البدنية للحصول على المشورة والتوجيه الشخصي. 


 

التالي
إدارة الزمالك تجدد الثقة فى جوميز قبل مواجهة الجونة بالدوري حصري على لحظات
السابق
أجمل الصور والخلفيات علم فلسطين 2024