“باب رزق” فى جولة خاصة من متحف شيخ الخطاطين ويشاهد خطوط كسوة الكعبة حصري على لحظات

كتابة: حنين اشرف - آخر تحديث: 17 مارس 2024
“باب رزق” فى جولة خاصة من متحف شيخ الخطاطين ويشاهد خطوط كسوة الكعبة   حصري على لحظات


قدم الكاتب يسري الفخراني، حلقة جديدة من برنامج “باب رزق”، المذاع على قناة دي إم سي، اليوم الأحد، جولة من داخل متحف شيخ الخطاطين خضير البورسعيدي، واطلع على ستارة كسوة الكعبة التي خطها بيده، كما أطلع على خطوط أشهر تترات المسلات التي كتبها في التلفزيون.


 


وأكد خضير البورسعيدي شيخ الخطاطين، أنه خط الكتابة على ستارة كسوة الكعبة وكتبها على ورق بمقاسات كبيرة بجميع الخطوط ويحافظ على المسودة وعرضها في هذا المعارض، مفيدة بأن خطوط كسوة الكعبة كتبت على قماش 32 متر، وتم تنفيذها بسرعة.


 


وأضاف: “أنا سريع جدا وبحب الخط وعايز اقعد على الشغل ماحبش أقوم إلا وأنا مخلصها واتفرج عليها، وكل التعب بتاع مجهود الشغل يروح لما أخلصها ولما يكون عندي ألم يروح الألم بمسكة القلم”، مشيرا إلى أن مكان معرضه منذ عام 1961 وفي لوحات عمرها أكثر من 70 سن قبل تأسيس المعرض، كما أن لديه لوحات لكتابة تترات الديكور لأشهر مسلسلات ماسبيرو.


 


وعلق يسري الفخراني، خلال جولته بمتحف شيخ الخطاطين، قائلا: “مكان ساحر بالكلمات والحروف واللي يجي هنا هيشم ريحة المكان وعمره 60 سنة بجمال اللوحات والخطوط وفي 15 ألف لوحة في المكان لها تاريخ وأي لوحة ممنوع البيع مهما كان الاغراء”.


 


ويقدم الإعلامي يسري الفخراني برنامج “باب رزق” خلال شهر رمضان المبارك على قناة dmc بواقع حلقة يوميا.


 

التالي
مضادات الأكسدة.. هتحارب السرطان وتعزز مناعتك حصري على لحظات
السابق
يسري الفخراني يتفقد ركن حلية الرسول بمتحف شيخ الخطاطين بـ”باب رزق” حصري على لحظات