المغنيسيوم قد يساعد في تخفيف آلام الدورة الشهرية.. استشاري يوضح حصري على لحظات

كتابة: حنين اشرف - آخر تحديث: 25 فبراير 2024
المغنيسيوم قد يساعد في تخفيف آلام الدورة الشهرية.. استشاري يوضح   حصري على لحظات


تسبب الدورة الشهرية الكثير من الألم للجسم، ويمكن أن يكون الألم شديدًا جدًا لدرجة أن بعض النساء يلجأن إلى مسكنات الألم المتاحة دون وصفة طبية لتخفيف الأعراض.


لكن الأمر المثير للاهتمام أن هناك معدنًا وهو المغنيسيوم، قد يساعد فى تسهيل العديد من الوظائف في الجسم، يعتقد أيضًا أنه يقلل من أعراض الدورة الشهرية المؤلمة مثل الانتفاخ وآلام البطن والتعب.


هل يمكن للمغنيسيوم أن يساعد في تخفيف تقلصات الدورة الشهرية؟


من جانبه أوضح الدكتور محمد حسن استشارى طب أمراض الناء جامعة القاهرة، أن آلام الدورة الشهرية الشديدة تؤثر على كثير من النساء بنسبة تصل من  50-90٪ ، وتكون غالبا مصحوبة بمجموعة من الأعراض تشمل،  ألم البطن والصداع والدوخة والغثيان واحيانا القيء.


وأشار استشارى النساء إلى أن الدراسات تشير إلى أن المغنيسيوم قد يساعد في تخفيف آلام الدورة الشهرية، فأهميته قد تصل إلى حد تخفيف تقلصات الدورة الشهرية لأنه يُعتقد أن لديه خصائص استرخاء العضلات، مضيفة أن الاستجابات الفردية يمكن أن تختلف، على الرغم من أن بعض الأبحاث تشير إلى وجود صلة محتملة بين مكملات المغنيسيوم وتخفيف آلام الحيض.


وأشار إلى أنه يمكن الحصول على المغنسيوم من خلال الطعام والحصول عليه بشكل طبيعي فمثلا لموز والمكسرات ومنتجات الحليب الخضار الورقية مثل اللفت والسبانخ،  بعض من مصادر الحصول على المغنسيوم، وفى حالات أخرى قد تكون مكملات المغنسيوم مطلوبة للحصول على الجرعة الصحيحة، ولكن قبل تناول المكملات الغذائية، من المهم التحدث مع الطبيب لأن تناول الكثير من المغنيسيوم قد يكون له آثار سلبية على الجسم.

التالي
متحدث الوزراء: الحكومة حريصة على المشاركة بفعالية في جلسات الحور الوطني حصري على لحظات
السابق
ضياء رشوان: اجتماع ممثلى الحوار الوطنى مع رئيس الوزراء مهم ومثمر للغاية حصري على لحظات