الكويت تندد بـ”الإبادة الجماعية والجرائم ضد الإنسانية” فى غزة

كتابة: حنين اشرف - آخر تحديث: 29 فبراير 2024
الكويت تندد بـ”الإبادة الجماعية والجرائم ضد الإنسانية” فى غزة


نددت دولة الكويت بالإبادة الجماعية والجرائم ضد الإنسانية التى تقوم بها قوات الاحتلال الإسرائيلى ضد الفلسطينيين المدنيين فى قطاع غزة والتى تسببت فى استشهاد أكثر من 30 ألف شخص وأكثر من 70 ألف جريح وفقيد تحت الركام.


وأكد مندوب دولة الكويت الدائم لدى الأمم المتحدة فى جنيف السفير ناصر الهين – أمام مجلس الأمم المتحدة لحقوق الإنسان فى إطار استعراض البند السابع من أعمال المجلس فى دورته الـ55 المتواصلة من 26 فبراير الجارى وحتى الخامس من إبريل المقبل ووفقا لوكاله الأنباء الكويتية اليوم / الخميس / – على الدور الذى تلعبه دولة الكويت إلى جانب الدول الصديقة بالترافع أمام محكمة العدل الدولية بشأن ممارسات الاحتلال الإجرامية محذرا من مغبة العمليات العسكرية لاجتياح مدينة رفح جنوبى القطاع.


وشدد على أن التهديد فى حد ذاته يعد جريمة واضحة ضد الإنسانية، ووصف السفير الهين ما يقع فى غزة بـ “وصمة عار على جبين المجتمع الدولي” مشيرا إلى أن المنظومة الدولية تضررت مصداقيتها فى ظل هذا الجمود الذى يشهده المجتمع الدولى إزاء هذه المجازر محذرا من استمرار الحرب على غزة منوها بدور دولة الكويت فى إيقاف الحرب الإجرامية ضد الأبرياء من الشعب الفلسطينى الأعزل الذى يعانى منذ 75 عاما.


واستنكر السفير الهين ازدواجية المعايير فى التعامل مع الكارثة الإنسانية متسائلا “أين الضمير العالمى ؟ أين حقوق الإنسان ؟” أمام ما يحصل فى غزة من انتهاكات وجرائم ضد الإنسانية وإبادة جماعية.. وبين أن قطع التمويل عن وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل لاجئى فلسطين (أونروا) زاد الوضع الإنسانى لما يقارب 7ر5 مليون لاجئ فلسطينى سوءا، مشددا على التزام دولة الكويت بدعم الفلسطينيين، مناشدا المجتمع الدولى وقف تلك المجازر الوحشية.

التالي
توقعات برج الثور لشهر مايو 5/2024
السابق
أكلات ومشروبات تقاوم التشنج العضلي المفاجئ حصري على لحظات