أكلات ومشروبات تقاوم التشنج العضلي المفاجئ حصري على لحظات

كتابة: حنين اشرف - آخر تحديث: 29 فبراير 2024
أكلات ومشروبات تقاوم التشنج العضلي المفاجئ   حصري على لحظات


 


 

التشنج العضلي المفاجئ هو عبارة عن تقلصات غير مريحة ولا إرادية ولا يمكن التحكم فيها، قد تفاجئ الانسان أثناء ساعات الليل بشكل خاص، وقد تفاجئه عند الحركة السريعة أو المفاجئة، خلال أوقات ممارسه التمارين الرياضية أو لأسباب اخرى متعددة. 


 


وفقا لتقرير نشر في موقع نيد ميدز المعني بالصحة العامة فإن هناك الكثير من الأسباب والممارسات التي تؤدي إلى هذا التشنج، منها الإرهاق الحاد الذي يصيب العضلات نتيجة الإرهاق الشديد الذي يتعرض له البعض، فضلا عن جفاف الجسم والعضلات نتيجة قلة الترطيب، كذلك هناك حالات مرضية مثل نقص البوتاسيوم وعدم تناوله بكميات كافية والنقص الحاد في الفيتامينات أيضا. 


 


 ووفقا للتقرير فإن هناك الكثير من الأطعمة والأنظمة الغذائية التي تساعد على تقليل حدة الالتهابات وتقليل التشنج الذي يصيب العضلات.


 


ومن الاطعمه التي يجب تجنبها الطعام الغني بالأملاح الكثيرة فضلا عن الطعام الغني بالسكريات مثل الشوكولاتة والحلويات والمعجنات فضلا عن الأطعمة الغنية بالدهون، والتي تعمل على رفع نسب الكوليسترول في الدم، كذلك يجب التجنب فى الإفراط في الكربوهيدرات مثل المخبوزات والمكرونة ويجب أيضا تجنب اللحوم الحمراء قدر الإمكان.


 


ونصح التقرير بالتركيز على الأطعمة الصحية تلك الاطعمة التي تمد الجسم بالترطيب وتساعد على تخفيف تشنج العضلات وأيضا تخفف هذا الألم الذي يباغتك فجاءه ويسبب تقلص واوجاع حاده،

ومن بين هذه الأطعمة الهامة:


 


 


ـ البطاطا الحلوه التي تساعد على إمداد الجسم بالمياه وتساعد على ترطيب الجسم كما أنها تقاوم التشنجات.


 


ـ الموز أحد أهم الخيارات الصحية التي تحتوي على البوتاسيوم والكالسيوم والتي تقاوم التشنجات العضلية بشكل كبير وتعزز من صحة العظام والعضلات.


 


 


ـ البطيخ من الفاكهه الصحية ويمكن تناوله كعصير هذا المشروب الغني المستخلص من فاكهة صحية يساعد على تعزيز الترطيب في الجسم وزيادة نسب البوتاسيوم وبالتالي تقليل  التشنج العضلي والآلام المصاحبة له أيضا. 


 


 


ـ البقوليات الصحية التي تساعد على إمداد الجسم بالبوتاسيوم والبروتين النباتي الصحي الفعال.


 


 


 

التالي
الكويت تندد بـ”الإبادة الجماعية والجرائم ضد الإنسانية” فى غزة
السابق
باحث سوداني: مصر لديها ثقل إقليمي ودولي قادر على التأثير في الوضع بالسودان حصري على لحظات