القاهرة الإخبارية: مخيم خان يونس يأتى فى إطار سعى مصر للتخفيف عن الفلسطينيين حصري على لحظات

كتابة: حنين اشرف - آخر تحديث: 27 فبراير 2024
القاهرة الإخبارية: مخيم خان يونس يأتى فى إطار سعى مصر للتخفيف عن الفلسطينيين   حصري على لحظات


استعرض مراسل قناة “القاهرة الإخبارية” جهود الدولة المصرية من أجل التخفيف على الشعب الفلسطيني الشقيق، حيث تقيم مصر معسكرا ثانيا للنازحين بخان يونس يضم 400 خيمة تتسع لنحو 4000 شخص.


وقال مراسل القناة: “من جديد تظهر مجهودات الدولة المصرية داخل قطاع غزة من أجل تقديم أوجه الدعم المختلفة للشعب الفلسطيني، حيث يتسع المخيم إلى 4 آلاف شخص من أبناء الشعب الفلسطيني.. والمخيم يأتي في إطار سعي مصر للتخفيف عن الأشقاء، ويضم كافة المرافق المعيشية من أجل تقديم كافة الخدمات في هذه المنطقة”.


كانت الدولة المصرية بدأت فى إقامة معسكر النازحين رقم 2، في خان يونس بسعة 400 خيمة ويسع لحوالى 4000 شخص، مزود بالكهرباء ودورات المياه، وذلك فى إطار سعى مصر للتخفيف عن الأشقاء الفلسطينيين الجارى بالتنسيق مع الهلال المصرى والفلسطينى، وستعقبه إقامة مستشفى ميدانى بمدينة رفح ومعسكر آخر شمال دير البلح، إضافة لتخصيص مركزى توزيع مساعدات برفح.


وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي، عدوانها على قطاع غزة برًا وبحرًا وجوًا منذ السابع من أكتوبر الماضي، ما أسفر عن استشهاد أكثر من 29 ألف فلسطيني معظمهم من الأطفال والنساء، وإصابة أكثر من 69 ألف، فيما لا يزال أكثر من 8 آلاف مفقود تحت الركام وفي الطرقات، إذ يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف إليهم.



 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 

التالي
مسلسل لحظة غضب.. الطهى يعزز صحتك النفسية على غرار مهنة بطلة المسلسل حصري على لحظات
السابق
قصيدة أمي