اخبار

الغرف التجارية: نعمل دائما للحفاظ على سعر السلعة لصالح المواطن وهناك انخفاضا فى السلع حصري على لحظات


قال الدكتور علاء عز أمين عام اتحاد الغرف التجارية، الرئيس السيسى أعطى توجيهات بأن يشعر المواطن بالإصلاحات التى تمت فى الدولة، ونحن من جانبنها عقدنا أكثر من 50 اجتماع لإيصال نتائج الإصلاح الاقتصادى للمواطن البسيط.


وأضاف علاء عز خلال لقاء ببرنامج “الحياة اليوم”، على قناة الحياة، أن هناك شركات لديها الدولار متوفر وكانت تترك البضائع فى الميناء، والجميع متوقع أن ينخفض الدولار أكثر من ذلك، موضحا انه شهدنا إفراجات لسلع وخامات بلغت قيمتها 8 مليار دولار منذ يوم التعويم إلى اليوم وأصبح لدينا وفرة.


تابع علاء عز، أسعار منتجات الألبان انخفضت على مستوى الجمهورية من 10% إلى 15% لأن معظم الخامات محلية، وانخفض القمح أكثر من 40% والدقيق 30% ما بين أعلى سعر قبل التعويم واليوم، ونحن نعمل دائما على الحفاظ على سعر السلعة لصالح المواطن.


ولفت علاء عز إلى أن الرقابة تكون على إعلان السعر ومن حق المواطن أن يرى السعر على الرغيف، ومن حق الرقابة وزن الخبز المعلن عنه، ويجب أن يجد المواطن الغريف بالأوزان والأسعار المتفق عليها، وسيكون التفتيش على السعر والوزن، ونتوقع أن نجد حملات مستمرة لضبط أسعار جميع السلع.


وأكد أمين عام اتحاد الغرف التجارية أن أليات السوق لابد ان نستعملها لصالح المواطن، لافتا إلى أن أسعار الفول والعدس انخفض بنسبة 25%، و10% فى الأرز، كما ربطنا محلات الفول والطعمية بالإسكندرية بالموردين الذين خفضوا الأسعار ونحن نعمل على جميع الآليات الممكنة لتوصيل الخصومات الممكنة للمواطن.




 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock