الشعور بالجوع باستمرار علامة مبكرة على الإصابة بمرض السكرى.. اعرف التفاصيل حصري على لحظات

كتابة: حنين اشرف - آخر تحديث: 26 فبراير 2024
الشعور بالجوع باستمرار علامة مبكرة على الإصابة بمرض السكرى.. اعرف التفاصيل   حصري على لحظات


حذر طبيب بريطاني من علامة مبكرة مفاجئة لمرض السكري من النوع الثاني، والتي يمكن أن تظهر قبل وجبات الطعام وتظهر في مزاجك، وقال الدكتور ناهييد على، الطبيب وخبير التغذية، إن الشعور الدائم بالجوع قد يكون مؤشر على الإصابة بمرض السكرى، بحسب موقع “ديلي إكسبريس”.


وقال خبير التغذية إنه إذا أصبح الشعور المألوف بـ”الجوع” أكثر حدة أو تكرارًا، فقد يكون ذلك علامة على أن تنظيم نسبة السكر في الدم في الجسم ليس جيدًا وهذا  يشير إلى مشاكل مثل مرض السكري من النوع الثاني.


فكر في الأمر بهذه الطريقة إذا كنت تشعر عادةً بحافز طفيف عندما تفوت وجبة الغداء، فتخيل أن هذا الشعور يتضخم وينفد صبرك بسرعة أكبر، وتبدو المضايقات الصغيرة وكأنها إحباطات كبيرة، وقد تجد نفسك تنفجر بشكل غير متوقع، هذه العصبية المبالغ فيها خاصة إذا كان الأمر لا يتناسب مع طبيعتك، فقد يكون ذلك طريقة جسدك في التعبير عن حاجته إلى الاهتمام.


وأشار إلى أنه إذا كنت تعاني في كثير من الأحيان من تقلبات مزاجية، فقد يعني ذلك أن لديك مستويات غير مستقرة من السكر في الدم ما يجعلك تفقد أعصابك.


يمكن أن يظهر ارتفاع مستويات السكر في الدم أحيانًا على شكل انخفاض في الطاقة، أو التعب، أو الرغبة في البقاء في السرير، أو الشعور بالغضب أو القلق.


والوعي بالأعراض والفحص يمكن أن يفتح الباب أمام العلاج المبكر، مما قد يقلل من فرص حدوث مضاعفات ناجمة عن ارتفاع مستويات السكر في الدم في المستقبل.

التالي
تفسير رؤية حلم الضحك فى المنام لابن سيرين والنابلسي
السابق
صبا مبارك تعترف لأول مرة أمام زوجها بعلاقتها بحبيبها السابق فى “بين السطور” حصري على لحظات